الأحد 29 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الأسير المجاهد نصار نصار يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام

    آخر تحديث: الأربعاء، 15 يونيه 2016 ، 12:09 م

    احتجاجا على اعتقاله الإداري منذ ثلاثة شهور الأسير المجاهد نصار ناصر محمد نصار (21عاما) يعلن الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الإداري.

    أفادت عائلة الأسير نصار نصار بأن ابنها المعتقل منذ حوالي ثلاثة شهور على ذمة الاعتقال الإداري قد أعلن الإضراب المفتوح عن الطعام يوم الخميس الماضي 962016 -احتجاجا على اعتقاله الإداري دون توجيه أي تهمة له.

    هذا ويذكر أن الأسير نصار من مدينة دورا | الخليل، والمولود بتاريخ 26121994م، هو أحد طلاب جامعة القدس-أبو ديس مستوى سنة رابعة، اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 1532016م، بعد اقتحام منزل عائلته بعد منتصف الليل، بحيث عاثوا فيه خرابا وانسحبوا منه بعد تفتيشه واعتقال نصار، ليتم تحويله إلى معتقل عوفر الصهيوني مباشرة، ليقرر الشاباك الصهيوني وضعه تحت الاعتقال الإداري مدة 6 شهور، بعد اسبوع واحد من اعتقاله بحجة وجود ملف سري حوله، زاعمين أنه مخرب يشكل خطر على أمن دولة اسرائيل على حد وصفهم وزعمهم، ليعلن الإضراب المفتوح عن الطعام بتاريخ 96، حيث أفادت مؤسسة "مهجة القدس" أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية نقلت الأسير نصار نصار إلى زنازين العزل الانفرادي في سجن عوفر فور اعلانه الاضراب المفتوح عن الطعام.

    حيث قررت المحكمة الصهيونية جلسة استئناف للأسير نصار نهاية شهر خمسة إلا أنها جاءت بنتائج سلبية، ليكون الإضراب هو الحل الأجدى.

    وجدير بالذكر أن الأسير المجاهد نصار نصار هو رفيق درب الشهيد القائد ضياء التلاحمة – أبو العباس الذي يعتبر فتيل الثورة ومفجر انتفاضة القدس الحالية, حيث درسوا المرحلة الثانوية معا في مدرسة الشهيد ماجد أبو شرار في مدينة دورا، ثم انتقلوا لدراسة المرحلة الجامعية في جامعة القدس – أبو ديس، وأقاموا في ذات السكن الطلابي، كما أنهم كانوا رفقاء الرباط في المسجد الأقصى المبارك.

    وبعد استشهاد المهندس التلاحمة بتاريخ 2192015، بحوالي 24 ساعة فقط داهمت قوة كبيرة من أجهزة سلطة أوسلو (الأمن الوقائي ) منزل عائلة الأسير نصار وفي وضح النهار مطالبين العائلة بتسليم نصار بأي شكل وتحت أي ظرف، وبعد اعتقال نصار تم تحويله لأقبية التحقيق في مقرات جهاز الأمن الوقائي في الخليل، ليمارس معه التحقيق ليلا ونهارا لمدة وصلت تقريبا لثلاثة أشهر، ومورس التحقيق معه من قبل عدة لجان من المحققين، حيث وجهت له تهمة أنه أحد نشطاء حركة الجهاد الاسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس، وفي تفاصيل التهمة جاء "أن الأسير نصار نصار أحد أعضاء خلية الشهيد التلاحمة العسكرية التي نفذت عملية على خط مستوطنة نيجهوت والتي ارتقى خلالها الشهيد التلاحمة، والتي تعتبر أولى العمليات في انتفاضة القدس".

    وطوال فترة الاعتقال في سجون السلطة منعت عائلته من زيارته إلا أنه في نهاية فترة الاعتقال سمح بزيارته لفترات محدودة، وقدم اكثر من سبع أوامر اخلاء سبيل ورفضت جميعا، حيث وبعد انقضاء المدة المذكورة افرجت عنه أجهزة السلطة ليمكث عدة اسابيع حرا حتى اعتقلته قوات الاحتلال وحولته للاعتقال الاداري.

    المصدر: شبكة الضياء الإخبارية


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهد سائد فحماوي من سرايا القدس خلال تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة بمدينة جنين

29 مايو 2003

مجلس الأمن يصدر القرار رقم 50 القاضي بوقف إطلاق النار لمدة 4 أسابيع بين الفلسطينيين والصهاينة، وهذا إعلان للهدنة الأولى في حرب فلسطين

29 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية