27 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    تضامناً مع الأسير بلال كايد.. انضمام أسرى جدد للإضراب في عوفر

    آخر تحديث: الأحد، 24 يوليو 2016 ، 12:09 م

    أكّد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، بأن عشرة أسرى جدد في سجن "عوفر"، انضموا للإضراب المساند للأسير بلال كايد، وبذلك يرتفع عدد المتضامنين إلى (47) أسيراً.

    وأشار نادي الأسير إلى أن (22) أسيراً كانوا قد بدأوا الإضراب في 17 تمّوز/ يوليو الجاري، وهم: الأسيران ياسر سباتين من بيت لحم ونادر عقل من رام الله في سجن "ايشل"، علاوة على عشرة في سجن "عوفر"، وهم: راجح أبو عجمية، محمد أبو عكر، أحمد السراج، فراس شتية، محمد بدر، أحمد عودة، عامر صلاح، علاء بني شمسة، منير زهران واسحق كرّام.

    إضافة إلى عشرة آخرين في سجن "ريمون"، وهم: عوض الصعيدي، محمد منذر رمضان، ثائر ناجح حنني، رامي سمير حلبي، بشار عبيدي، عبد الله العباسي، جمال يوسف، باسم خندقجي، والأسيران نضال دغلس والذي تمّ نقله إلى عزل "اوهلي كدار"، وجميل حنكوش والذي تمّ نقله إلى عزل "هداريم".

    ولفت نادي الأسير إلى أن (11) أسيراً بدأوا الإضراب في 19 تمّوز الجاري في سجن "النقب"، فيما شرع الأسرى: حمدي قرعان، ابراهيم عرفة، محمد الهوارين ووليد حباس بالإضراب في تاريخ 20 من الشهر الجاري في سجن "نفحه".

    وأوضح أن الأسرى يعتمدون في إضرابهم على تناول الماء فقط، ويرفضون الخروج للفحص الطبي، مبيّناً أن إدارة مصلحة السّجون أبقت غالبية المضربين في غرفهم وحوّلتها إلى زنازين، وسحبت منها جميع الأدوات الكهربائية، ومنعتهم من الخروج للفورة، وحرمتهم من زيارة عائلاتهم، وفرضت تقليص المبلغ المخصص للكنتينة من (1200 شيكل) إلى (600 شيكل)، كما وفرضت غرامة مالية بقيمة (200 شيكل) ضد من يعبّر عن تضامنه مع الأسير كايد بتسمية نفسه باسمه عند العدد.

    يذكر أن الأسير كايد يخوض الإضراب لليوم (40) على التوالي، احتجاجاً على تحويله للاعتقال الإداري في يوم الإفراج عنه، وذلك بعد قضائه (14 عاماً ونصف) في الأسر، وقد تمّ نقله مؤخراً إلى مستشفى "برزلاي" بعد تدهور وضعه الصحي.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد إياد محمد إبراهيم أبو ذياب من الجهاد الإسلامي في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني

27 مايو 1990

استشهاد الأسير قاسم أحمد الجعبري من مدينة الخليل بعد أن قامت قوات الاحتلال بإلقائه حيا من متن الطائرة المروحية

27 مايو 1969

قوات الاحتلال تسيطر على قرية زرنوقة قضاء مدينة الرملة

27 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية