الثلاثاء 17 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    تجديد الاعتقال الإداري لأنس قعقور

    آخر تحديث: السبت، 27 أغسطس 2016 ، 10:31 ص

    جددت سلطات الاحتلال الاعتقال الاداري للأسير أنس سام قعقور (30 عاماً من جنين) للمرة الثالثة على التوالي بذريعة وجود ملف سري ضده.

    وافادت زوجته لـصحيفة "لقدس"، بأن أنس الذي كان يستعد لاطلاق سراحه مع انتهاء حكمه الاداري الثاني، فوجئ بقيام ادارة السجن بتسليمه قرارا صادرا عن المخابرات الاسرائيلية يقضي بتجديد اعتقاله لمدة أربعة شهور أخرى، بعدما زعمت ان الافراج عنه يشكل خطرا على أمن وسلامة الجمهور الاسرائيلي.

    وقالت، إن محاكم الاستئناف العسكرية رفضت كافة الاعتراضات التي قدمها زوجها منذ اعتقاله في 22/تشرين أول/2015، مضيفة، أنه في كل جلسة محكمة يجري تثبيت اعتقاله بذريعة وجود ملف سري يؤكد علاقة انس بحركة الجهاد الاسلامي واعتباره من قادتها الفاعلين.

    وتابعت زوجة أنس، "لم يخضع زوجي للتحقيق طوال الفترة التي قضاها في السجن، وفور اعتقاله جرى تحويله للاداري، ورغم مطالبة المحامي بالكشف عن حيثيات المواد السرية التي تستند اليها المخابرات في طلبها استمرار حجز حريته وزجه خلف القضبان رغم كونه متزوجا ويعيل اسرة، لكن المحكمة رفضت ونفذت طلب المخابرات التعسفي والظالم".

    وناشدت المؤسسات الانسانية والدولية التدخل والضغط على سلطات الاحتلال للافراج عن زوجها الذي تعرض للاعتقال 7 مرات وقضى خلف القضبان 7 سنوات غالبيتها رهن الاعتقال الاداري.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين عثمان صدقة ومصطفى عبد الغني من سرايا القدس بعد اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية التي حاصرتهم في مدينة نابلس

17 مايو 2006

استشهاد المجاهد خالد إبراهيم الزق أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة بيت حانون

17 مايو 2003

استشهاد الأسير المحرر ماجد عبد الحميد الداعور نتيجة سنوات السجن الطويلة حيث أمضى ما يقارب 10 سنوات في السجون الصهيونية وهو من مخيم جباليا

17 مايو 1999

ستة أسرى من حركة الجهاد الإسلامي ينجحون بتنفيذ عملية هروب ناجحة من سجن غزة وهم مصباح الصوري، سامي الشيخ خليل، صالح شتيوي، محمد الجمل، عماد الصفطاوي، وياسر صالح

17 مايو 1987

الأرشيف
القائمة البريدية