Error loading files/news_images/(1) جمال عياد الهريمي0 ‫‬.jpg مؤسسة مهجة القدس مؤسسة مهجة القدس
14 يونيه 2024 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الأسير المضرب عياد الهريمي في حالة صحية خطرة

    آخر تحديث: الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 ، 12:15 م

    بيت لحم/ مهجة القدس:

    أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الثلاثاء؛ أن الحالة الصحية للأسير المضرب عن الطعام عياد الهريمي قد دخلت مرحلة الخطر؛ وهو في حالة صحية متدهورة جدا فيما تواصل سلطات الاحتلال وجهاز مخابراته تجاهل مطلبه العادل بإنهاء اعتقاله الإداري.

    وأضافت المؤسسة أن الأسير عياد الهريمي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعاك لليوم الـ(45) على التوالي رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي بحقه ومطلبه الوحيد الحرية.

    وفي رسالة مسربة من الأسير وصلت مؤسسة مهجة القدس نسخة عنها أشار الأسير عياد الهريمي إلى أنه فقد القدرة على النطق؛ ولا يستطيع الحركة بحرية وفقد القدرة على الاتزان؛ وأنه مازال يتبول دما؛ ويعاني من آلام حادة في البطن والصدر؛ وكذلك يعاني من صعوبة في الرؤية؛ وضعف في التركيز؛ وقد فقد القدرة على شرب الماء إلا بصعوبة؛ ورغم حالته الصحية الخطرة إلا أنه يرفض إجراء الفحوصات الطبية؛ وكذلك يرفض تناول المدعمات أو الفيتامينات بشكل نهائي؛ وأنه سيواصل اضرابه المفتوح عن الطعام حتى الحرية أو الشهادة.

    وأوضح الأسير الهريمي في رسالته المسربة أن نائب مدير مشفى "آساف هروفيه" أفاد أن وضعه الصحي خطير جداً حيث أنه في العادة تبدأ أعضاء الجسم الداخلية بالتلف وهذا يحصل فجأة وبشكل مفاجئ نظراً لأن الجسم بعد مدة من الزمن يرفض استقبال المياه عن طريق الفم.

    من جهتها حملت مؤسسة مهجة القدس سلطات الاحتلال الصهيوني وجهاز الشاباك المجرم المسئولية الكاملة عن حياة الأسير الهريمي بسبب مماطلتهم في الاستجابة لمطالبه العادلة في الحرية؛ مناشدة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية الفلسطينية بتكثيف جهودها لإنقاذ حياة الأسرى المضربين.

    يشار إلى أن أربعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري وهم كل من الشقيقين محمد ومحمود البلبول والأسيرين مالك القاضي وعياد الهريمي.

    جدير بالذكر أن الأسير عياد الهريمي ولد بتاريخ 08/03/1993م؛ وهو أعزب من مدينة بيت لحم واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 23/12/2015م؛ وحولته للاعتقال الإداري علما أنه اعتقل بعد الإفراج عنه بأقل من عشرة أيام وذلك بعد اعتقال دام لثلاث سنوات.

    الدائرة الإعلامية
    30/08/2016


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.5%

16.7%

35.2%

4.6%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير حسن سعيد أحمد أبو شعيرة من سكان مخيم العزة بعد إصابته واعتقاله ومن ثم تم قتله

14 يونيه 2001

استشهاد الأسير خضر عيسى نمر هيلاني في سجن نابلس على يد عملاء طعناً بالسكين والشهيد من سكان رام الله

14 يونيه 1976

استشهاد مجموعة من الفدائيين الفلسطينيين بعد أن اقتحمت مطعم صهيوني في سهل الحولة واحتجزت من به كرهائن، ورفض السلطات الصهيونية مطالبهم بالإفراج عن الأسرى في السجون الصهيونية

14 يونيه 1974

الأرشيف
القائمة البريدية