السبت 20 إبريل 2024 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    "مهجة القدس": الأسير المضرب مالك القاضي في حالة حرجة

    آخر تحديث: ، 02 سبتمبر 2016 ، 10:42 ص

    بيت لحم/ مهجة القدس:

    أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم؛ أن الحالة الصحية للأسير المضرب عن الطعام مالك القاضي قد دخلت مرحلة الخطر؛ وهو في حالة صحية متدهورة جدا فيما تواصل سلطات الاحتلال وجهاز مخابراته تجاهل مطلبه العادل بإنهاء اعتقاله الإداري.

    وأضافت المؤسسة أن الأسير القاضي يعاني آلاما حادة في منطقة الصدر والبطن؛ ومشاكل في الجهاز الهضمي، وقد أخبره أطباء مشفى ولفسون أنه معرض لتلف أي من أجهزة الجسم نتيجة استمراره في الاضراب في ظل تجاهل الاحتلال لمطلبه العادل في انهاء اعتقاله الإداري؛ علماً أن سلطات الاحتلال استدعت محامية الأسير القاضي لاطلاعها على حالته الصحية المتدهورة.

    وأفادت مؤسسة مهجة القدس أن الأسير القاضي يواصل اضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ(47) على التوالي احتجاجا على اعتقاله الإداري التعسفي؛ وقد نقلته إدارة السجون بين عدة مستشفيات منذ شروعه بالإضراب كان آخرها مشفى ولفسون؛ وذلك بسبب تدهور حالته الصحية؛ علما أنه يرفض تناول المدعمات أو الفيتامينات ويرفض كذلك الخضوع للفحوصات الطبية؛ وبحسب آخر الرسائل المسربة من الأسير فقد أكد بأنه سيواصل اضرابه المفتوح عن الطعام حتى الحرية أو الشهادة؛ رغم حالته الصحية الحرجة.

    من جهتها حملت مهجة القدس سلطات الاحتلال الصهيوني وجهاز الشاباك المجرم والمحكمة العليا الصهيونية المسئولية الكاملة عن حياة الأسير القاضي بسبب مماطلتهم في الاستجابة لمطالبه العادلة في الحرية؛ مناشدة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية الفلسطينية بتكثيف جهودها لإنقاذ حياة الأسرى المضربين.

    جدير بالذكر أن الأسير مالك القاضي ولد بتاريخ 04/06/1996م؛ وهو أعزب من مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 22/05/2016م؛ وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه إليه أية تهمة تذكر؛ وسبق أن اعتقل لمدة أربعة أشهر وأفرج عنه في شهر ابريل الماضي قبل أن يعيد الاحتلال اعتقاله مجددا.

    الدائرة الإعلامية

    01/09/2016


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.5%

16.7%

35.2%

4.6%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهد زكريا الشوربجي من الجهاد الإسلامي بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، يذكر أن الشهيد أمضى ما يزيد عن 10 سنوات في سجون الاحتلال

20 إبريل 1993

الهيئة التنفيذية للحركة الصهيونية تنتخب الإرهابي ديفيد بن غوريون رئيساً لها ومديراً للدفاع، وتعتبر نفسها وريثة لحكومة الانتداب الصهيوني

20 إبريل 1948

الأرشيف
القائمة البريدية