27 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    حملة اعتقالات ومداهمات ليلية بالضفة المحتلة

    آخر تحديث: الإثنين، 05 سبتمبر 2016 ، 12:34 م

    اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الاثنين ستّة مواطنين بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة، فيما أصيب ثلاثة مواطنين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة سبسطية ومخيم بلاطة بمحافظة نابلس شمال الضفة.

    وقالت مصادر محلية في مخيم عايدة شمال بيت لحم, إنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر إبراهيم ياسين أبو سرور بعد اقتحام منزله في المخيم، وتفتيشه بشكل دقيق.

    وأشارت المصادر إلى أنّ المعتقل قضى نحو (10 أعوام) في السّجون.

    وادّعى جيش الاحتلال اعتقال (6) فلسطينيين في عدد من محافظات الضّفة الغربية، مشيراً إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

    وقالت مواقع عبرية إنّه وخلال عمليات التفتيش عثر الجيش على وسائل قتالية ومعدات كبيرة من الخناجر والمناظير والمعدات العسكرية.

    وحول المواجهات بنابلس، قال شهود عيان لمصادر محلية, أن مواجهات عنيفة اندلعت في بلدة سبسطية شمال نابلس، أسفرت عن إصابة شابين، أحدهما بعيار ناري في الفخذ والثاني بالقدم، ونقلا إلى مستشفى رفيديا بنابلس للعلاج.

    وأوضح الشهود أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الصوت، وقامت بإزالة العلم الفلسطيني المرفوع في المنطقة الأثرية، وذلك للمرة الثانية خلال ساعات.

    كما اندلعت مواجهات عنيفة في مخيم بلاطة شرق نابلس، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة، مما أدى لإصابة الشاب محمد الساحلي بشظية في رجله.

    وذكرت مصادر محلية أن أعدادا كبيرة من الآليات العسكرية اقتحمت المنطقة الجنوبية من مخيم بلاطة، اعتلى عدد من الجنود والقناصة أسطح بعض المنازل، وداهمت منزلاً لعائلة الأغبر.

    اعتقال شقيق الشهيد الحلبي

    كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الاثنين محمد شفيق الحلبي، شقيق الشهيد مهند الحلبي خلال مداهمة منزل أسرته في بلدة سردا شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

    وقالت مصادر محلية, إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية من المنطقة الشمالية وداهمت منزل أسرة الحلبي واعتقلت محمد بعد التحقيق مع أفراد الأسرة ونقلته إلى جهة مجهولة.

    وذكر المصدر أن مواجهات وقعت بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحام الاحتلال للمنزل، تخللها إلقاء الحجارة على الدوريات العسكرية والجنود.

    واستشهد الحلبي في الثالث من أكتوبر الماضي خلال عملية طعن وإطلاق نار في البلدة القديمة من القدس المحتلة , ويعتبر الشهيد مهند الحلبي " مفجر إنتفاضة القدس المباركة " .

    وهدمت قوات الاحتلال منزل أسرة الحلبي في قرية سردا عقب تنفيذ العملية بعد سلسلة اقتحامات نفذتها قوات الاحتلال ومضايقات لأسرة الشهيد.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد إياد محمد إبراهيم أبو ذياب من الجهاد الإسلامي في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني

27 مايو 1990

استشهاد الأسير قاسم أحمد الجعبري من مدينة الخليل بعد أن قامت قوات الاحتلال بإلقائه حيا من متن الطائرة المروحية

27 مايو 1969

قوات الاحتلال تسيطر على قرية زرنوقة قضاء مدينة الرملة

27 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية