الأحد 29 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الأسير المجاهد طارق البلبيسي يتنسم عبير الحرية

    آخر تحديث: السبت، 24 سبتمبر 2016 ، 10:38 ص

    ما بين الأسر والحرية مسافات شاسعة لا يسير عليها إلا من عشق الأرض وتراب الوطن فجميلة هي اللحظات التي يتنسم فيها الأسرى عبق الحرية معلنين ولادة جديدة لهم بعد أن أفنوا سنين عمرهم في ظلمة المعتقلات الصهيونية.

    وها هو الأسير المجاهد طارق محمد عبد ربه البلبيسي 40 عاماً من مخيم المغازي وسط قطاع غزة يتنسم عبير الحرية بعد أن قضى فترة محكوميته البالغة 6 سنوات ونصف متنقلا بين هذا المعتقل وذاك.

    جماهير غفيرة من محافظة الوسطى وتحديدا سكان مخيم المغازي فور سماعهم نبأ الإفراج عن ابنهم الأسير طارق البلبيسي خرجوا لاستقباله عند معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة منذ ساعات الفجر الأولى، إلا أن العدو الصهيوني كعادته أجل ساعة الإفراج عن "طارق"، ليحول دون اكتمال فرحته، إلا الجماهير المحتشدة أبت المغادرة حتى تم الإفراج عنه في ساعات المساء الأولى.

    ما أن وصل المحرر طارق الجانب الفلسطيني، حتى قام مجاهدي سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي باحتضانه وحمله فوق أعناقهم بعد البسوه الملابس العسكرية والشارات الجهادية وامسكوه سلاح رشاش، فيما هتفت الجماهير المحتشدة بالحرية للأسرى والتكبير والتهليل، وأطلقت النساء الزغاريد احتفاءً بهذه المناسبة.

    وفي أول تصريح له، أوضح الأسير المحرر طارق البلبيسي لـ "الإعلامي الحربي" أن :" الأسرى في سجون الاحتلال يطالبون الكل الفلسطيني وعلى رأسهم فصائل المقاومة وضع قضيتهم على سلم الأولويات والعمل بأسرع وقت ممكن على تحريرهم من سجون الاحتلال النازي"، متهمين حكومة الاحتلال بالعمل على قتلهم بدمٍ بارد عبر تطبيق سياسة دس السم بالعسل والحقن بمواد سامة والإهمال المتعمد وغيرها من الأساليب لازال يكتنف الكثير منها الغموض.

    وأكد المحرر البلبيسي أن فرحته بالحرية واستقباله من قبل إخوانه ورفاق دربه وأهله تظل منقوصة في ظل غياب والديه الذين وافتهم المنية وهو السجن، بالإضافة إلى انه ترك خلفه آلاف الأسرى ينتظرون الحرية بفارغ الصبر.

    وتجدر الإشارة إلى الأسير المحرر طارق البلبيسي تعرض لمحنة الاعتقال بتاريخ الرابع والعشرين من آذار مارس 2010 م، حيث تم اعتقاله عن الحدود المصرية مع قطاع غزة أثناء محاولته تنفيذ عملية استشهادية ، وبتهمة انتمائه لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهد سائد فحماوي من سرايا القدس خلال تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة بمدينة جنين

29 مايو 2003

مجلس الأمن يصدر القرار رقم 50 القاضي بوقف إطلاق النار لمدة 4 أسابيع بين الفلسطينيين والصهاينة، وهذا إعلان للهدنة الأولى في حرب فلسطين

29 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية