الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    صالح: 36 عاماً لم تنل من عزيمة الأسير نائل البرغوثي وسيظل عنواناً للمواجهة

    آخر تحديث: الإثنين، 07 نوفمبر 2016 ، 2:19 م

    مهجة القدس - غزة

    أكدت مؤسسة "مهجة القدس" أن رفض سلطات الاحتلال الإفراج عن الأسير نائل البرغوثي بحجة عدم صدور قرار من المحكمة على استئنافها يراد منها إبقاؤه داخل السجون ضريبةً لصموده وشموخه والذي لم تؤثر فيه كل سنين الاعتقال.

    وأضاف مسؤول الدائرة الإعلامية للمهجة الأسير المحرر ياسر صالح خلال وقفة أمام الصليب الأحمر بغزة اليوم الاثنين، أن الأسير البرغوثي يمثل القدوة الحسنة لكل الفلسطينيين بالصبر والصمود, ولم تؤثر فيه كل تلك السنين في السجن.

    وأوضح أنه الاحتلال أعاد اعتقال عشرات المحررين بصفقة "وفاء الأحرار" وهو مخالفة قانونية، وانتهاك لحقوق الإنسان, مشيراً إلى أن من بين الأسرى الأسير نائل البرغوثي الذي أفرج عنه بعد 34 عاماً قضاها في السجون.

    وأشار صالح إلى أن الاحتلال ارتكب بحق الأسير البرغوثي ثلاثة انتهاكات بدءً من اعتقاله الأول والحكم المؤبد بحقه وهو يواجه الاحتلال, والانتهاك الثاني إعادة اعتقاله بعد "وفاء الأحرار", والانتهاك الثالث هو رفض النيابة بالأمس قرار المحكمة الإفراج عنه وعدم الرد على استئنافها. ولفت في الوقت ذاته إلى أن محاكم الاحتلال غير شرعية.

    وطالب المؤسسات الحقوقية والدولية أن تقف أمام مسؤولياتها بحماية الأسرى، وألا تقف مكتوفة الأيدي أمام الانتهاكات بحقهم, خاصة وأن هناك أكثر من ثمانية أسرى أمضوا فوق الثلاثين عاماً داخل السجون.

    ولفت مسؤول الدائرة الإعلامية للمهجة إلى هناك أسيرين يخوضان معركة الأمعاء الخاوية ضد الاعتقال الإداري وهما أحمد أبو فارة وأنس شديد, مطالباً مؤسسات حقوق الإنسان والجمعيات التي تعنى بشؤون الأسرى بضرورة التدخل الفوري للضغط على الاحتلال من أجل الاستجابة لمطالب الأسيرين العادلة؛ وإنهاء اعتقالهما الإداري التعسفي.

    يذكر أن سلطات الاحتلال رفضت الإفراج عن الأسير نائل البرغوثي (59 عامًا)، من قرية كوبر شمالي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، والذي كان مقرراً أمس الأحد، عقب اعتراض النيابة العامة للاحتلال التي أصدرت حكمًا بالسجن الفعلي بحقه مدة 30 شهرًا ليكمل عامه الـ 36 خلف القضبان.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.2%

15.6%

37.8%

4.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير المحرر مسلم عبد القادر الدودة، إثر مرض عضال نتيجة سنوات السجن حيث أمضى 16 عاماً في سجون الاحتلال

28 سبتمبر 2001

استشهاد الأسير المحرر محمد أحمد أبو النصر خلال اشتباك مع قوات الاحتلال، يذكر أن الشهيد أمضى 15 عاماً في سجون الاحتلال، وأطلق سراحه ضمن صفقة التبادل عام 1985م

28 سبتمبر 1986

اغتيال اللواء سعد صايل «أبو الوليد» القيادي في فتح وقائد القوات العسكرية الفلسطينية ومدير غرفة العمليات أثناء حصار بيروت 1982

28 سبتمبر 1982

معركة أم الزينات بين المجاهدين الفلسطينيين والقوات البريطانية

28 سبتمبر 1938

مقتل ضابطين صهيونيين في كمين نفذه مجاهدي سرايا القدس لسيارة صهيونية قرب طولكرم بالضفة المحتلة

28 سبتمبر 2003

اصابة مستوطنين بجراح في هجوم مسلح نفذته سرايا القدس على سيارة للمستوطنين بالقرب من مستوطنة سوسيا جنوب الخليل

28 سبتمبر 2001

استشهاد القائد ياسر ماجد الأدهمي أحد قادة سرايا القدس في عملية اغتيال صهيونية بالخليل

28 سبتمبر 2001

اقتحم الإرهابي اريئيل شارون وقوات الاحتلال المسجد الأقصى المبارك فهب المصلون لمنعه من الوصول إلى المصلى المرواني، وشهدت باحات المسجد الأقصى مواجهات عنيفة

28 سبتمبر 2000

الأرشيف
القائمة البريدية