الثلاثاء 17 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مهجة القدس تحمل المجتمع الدولي مسؤولية تدهور صحة الأسرى المضربين

    آخر تحديث: الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 ، 10:50 م

    حملت مؤسسة "مهجة القدس" للشهداء والأسرى، مؤسسات المجتمع الدولي، المسؤولية حيال تدهور حياة وصحة الأسرى المضربين عن الطعام داخل السجون الاسرائيلية.

    وطالب مسؤول اللجنة الإعلامية لـ "مهجة القدس" المحرر ياسر صالح ، خلال فعالية نظمتها المؤسسة في ساحة مسجد الشهيد أنور عزيز بمخيم جباليا شمال قطاع غزة, دعماً وإسناداً للأسرى المضربين والمعزولين بضرورة نصرة الأسرى وإنقاذهم من العزل الانفرادي في مقابر سجون الاحتلال.

    وأضاف صالح، أن الأسرى المضربين صامدون رغم ضعف أجسادهم، ووصولهم لأوضاع صحية غاية في السوء, رفضاً للاعتقال الإداري منهم " انس شديد واحمد أبو فارة" إضافة للشيخ رائد صلاح المضرب عن الطعام رفضاً للعزل الانفرادي.

    وقال: "من حقكم علينا أن نذكركم نستذكر ثمانية أسرى امضوا أكثر 30 عاماً في الأسر ومنهم كريم وماهر يونس اللذان امضيا 34 عاماً, مضيفاً أننا نمثل انعكاساً لجوعكم وألمكم وآهاتكم وثباتكم لنؤكد للجميع أن مشاريع الاحتلال  من عزل انفرادي واعتقال إداري واقتحامات ليلة ومنع من الزيارات والدراسة لن تمر ولن يستطيع أن يكسر إرادتكم. وأوضح صالح أن الأسرى يمثلون لنا أسوة حسنة رغم كل محاولات العدو وإدارة مصلحة السجون لإخضاعهم واذلالاهم إلا أنهم سطروا اسمي معاني الشجاعة الرجولة.

    وأوضح صالح أن مع دخول فصل الشتاء تزداد معاناتهم وتشتد غطرسة المحتل بحقهم، في ظل انعدام أدوات التدفئة، و ومنع إدخال الملابس الشتوية، وغياب الرعاية الصحية.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين عثمان صدقة ومصطفى عبد الغني من سرايا القدس بعد اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية التي حاصرتهم في مدينة نابلس

17 مايو 2006

استشهاد المجاهد خالد إبراهيم الزق أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة بيت حانون

17 مايو 2003

استشهاد الأسير المحرر ماجد عبد الحميد الداعور نتيجة سنوات السجن الطويلة حيث أمضى ما يقارب 10 سنوات في السجون الصهيونية وهو من مخيم جباليا

17 مايو 1999

ستة أسرى من حركة الجهاد الإسلامي ينجحون بتنفيذ عملية هروب ناجحة من سجن غزة وهم مصباح الصوري، سامي الشيخ خليل، صالح شتيوي، محمد الجمل، عماد الصفطاوي، وياسر صالح

17 مايو 1987

الأرشيف
القائمة البريدية