الأحد 03 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    وصية الشهيد المجاهد: فادي زعل صبحي أبو قمر

    آخر تحديث: ، 18 نوفمبر 2016 ، 00:07 ص

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم. أما بعد:

    يقول الله تعالى: "﴿أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ﴾ صدق الله العظيم. [الحج: 39]

    ويقول أيضًا: "﴿قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ﴾ صدق الله العظيم. [التوبة: 14]

    أنا أخوكم في الله الشهيد الحي المحب لكم في الله: (فادي زعل صبحي أبو قمر) (أبا إبراهيم) ابن مسجد الشهيد (عز الدين القسام) وابن (سرايا القدس) الذراع العسكري لـ (حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين). أنوي القيام بعملي هذا ابتغاء مرضاة الله عز وجل وانطلاقًا من قوله: ﴿وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَى﴾ صدق الله العظيم. [طه: 84]، وليس هربًا من الدنيا كما يدعي الساقطون والجهلاء، ولكن لإعلاء كلمة الله عز وجل، وانتقامًا لأرواح الشهداء: القائد المهندس (محمود الشيخ خليل)، القائد المجاهد (إسماعيل السواركة). وإهداءً لأرواح الشهداء: (محمد العجوري)، (مؤمن الملفوح)، (أسامة عبد ربه)، (أسعد جودة)، (محمد مطر)، (محمد أبو نصر).

    ومن هذا المنطلق أوصي بالتالي: إلى أهلي الأحباب وخاصة والديّ (أمي) و(أبي) رضوان الله عليهم:

    إلى أمي الحبيبة: سامحيني إن أخطأت في حقك يومًا ما، واحتسبيني عند الله شهيدًا إن شاء الله، ولا تبكي قدر المستطاع، وأن تدعي لي في كل صلاة وسجود. (أمي) الغالية إلى اللقاء.

    إلى أبي الغالي: سامحني يا (أبي) الحنون إن أخطأت في حقك يومًا، أعلم أن الفراق صعب لكن لقاء الله يُؤثر على ذلك، وأوصيك بأن تكون قدوة لإخواني في الصلاة في المسجد وفي السطر الأول؛ لأننا إلى الله راجعون وحتى نكسب رضاه وجناته إن شاء الله تعالى.

    إلى إخوتي الأعزاء، وأخواتي الحبيبات إلى قلبي: سامحوني فإني والله أحبكم جميعًا، وأطلب منكم الالتزام بأوامر الله عز وجل والانتهاء عن نواهيه، وأن تدعوا لي في كل سجود وقيام، وأن تفتخروا بعملي هذا؛ لأني أعمل على تطبيق أوامر الله عز وجل، وإني سأشفع لكم جميعًا يا أصحاب البيت الطاهر بإذن الله.

    إلى أصدقائي وأحبائي في حارتي العزيزة: كونوا من أصحاب الجنان وسيروا على درب المصطفى صلى الله عليه وسلم، والتزموا بأوامر الله عز وجل بالصلاة في أوقاتها وخاصة صلاة الفجر، وقراءة القرآن الكريم، ومتابعة جلسات العلم. وأخيرًا أقول لكم حافظوا على أخوتكم ومحبتكم والتزامكم، فإلى اللقاء في الجنة إن شاء الله.

    وصيتي إلى أبناء المساجد وخاصة أبناء مسجدي العزيز مسجد الشهيد (عز الدين القسام): هذا المسجد الذي له الفضل بعد الله عز وجل بأن أنال هذه المنزلة الكريمة إن شاء الله، أرجو منكم أن تستمروا في التزامكم في صلاتكم وجهادكم حتى ترضوا الله عز وجل، والالتزام بصيام الاثنين والخميس وقيام الليل وصلاة الفجر في جماعة، وأن تحافظوا على أخوتكم ومحبتكم في الله حتى تنالوا رضوان الله تعالى، وألا تلتفتوا إلى الأصوات التي تنادي إلى العصبية والحزبية المقيتة حتى تظلوا إخوة متحابين يدعو لكم الجميع.

    وأخيرًا: أقول لكم سأشفع لكل واحد يدعو لي بأن يكون قبري روضة من رياض الجنة، وأن يتقبلني الله شهيدًا في الفردوس الأعلى بإذن الله تعالى.

    وصيتي إلى أبناء مسجد (الشورى) الأحباب: سامحوني فإني سامحتكم جميعًا، وكونوا إخوة متحابين نازعين من بينكم العصبية والحزبية والكراهية التي تغضب الله عز وجل ورسوله والمؤمنين، أعرف أن الفراق صعب ولكن لقاء الله أعز مما طلعت عليه الشمس، وأخيرًا أقول لكم وداعًا يا أحباب.

    إلى أبناء الأمة الإسلامية وخاصة الشعب الفلسطيني المجاهد: كونوا ربانيين، ولا تلتفتوا إلى الأصوات التي تنبح بالسلام المفخخ، فاصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله كي تحققوا النصر المبين إن شاء الله تعالى.

    وأخيرًا: أبعث بالتحية إلى المجاهدين المخلصين الأبطال أبناء (السرايا) و(القسام) و(الأقصى) وجميع المجاهدين الأبطال، وأقول لكم لقاؤنا على حوض الرسول صلى الله عليه وسلم إن شاء الله.

    وداعًا: يا (أبي) و(أمي) و(إخواني) و(أعمامي) و(عماتي) و(أخوالي) و(خالاتي) ويا أبناء المساجد جميعًا، وإلى اللقاء في جنات الفردوس الأعلى إن شاء الله تعالى، وسامحوني جميعًا.

    ملاحظـة:

    1. عدم الصلاة عليّ صلاة الجنازة.

    2. أن يكون قبري مطابقًا لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم.

    3. أبرأ براءة تامة من النصب التذكاري.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

    أخوكم الشهيد بإذن الله

    فادي زعل أبو قمر


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

20.2%

34.5%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير المحرر محمد أبو ياسين بسبب مرض السل؛ يذكر أن الشهيد كان قد أمضي حوالي 15 عاماً في سجون الاحتلال وهو من مخيم جباليا

03 يوليو 1991

وفاة مؤسس الحركة الصهيونية ثيودور هيرتزل

03 يوليو 1904

الأرشيف
القائمة البريدية