الأربعاء 29 يونيه 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    وصية الشهيد المجاهد: مصعب عبد الله محمد السبع

    آخر تحديث: ، 18 نوفمبر 2016 ، 01:05 ص
    الشهيد المجاهد: مصعب عبد الله محمد السبع

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ﴿وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ﴾ صدق الله العظيم. [العنكبوت: 69]

    وصية لإخواني الأعزاء:

    أوصيكم إخواني: أن تتقوا الله وأن تبايعوه على الشهادة، وعلى الاستمرار في تلاوة القرآن الكريم، والمحافظة على صلاة الفجر في المسجد، وطبعًا باقي الصلوات في المسجد، وأن تحافظوا على بعضكم البعض من أَيِّ مكروه أو سوء، وأن تتمسكوا بالأخلاق مع الآخرين، وأن تأمروا بالمعروف وأن تنهوا عن المنكر، وأن تصبروا على هذا الوضع القائم، فإن الدائرة عليهم بإذن الله العلي القدير والصبر هو مفتاح الفرج. 

    إخواني في الله: وإنني إذ أوصيكم بالتمسك بهذا الإسلام العظيم؛ بالمقابل أن تبعدوا كل البعد عن دواعي الشرك والكفر، والإنسان لا يدري ماذا يفعل، فَرُبَّ كلمة يَتَفَوَّهُ بها المرء تهوي به في نار جهنم سبعين خريفًا، فإياكم والسخرية من هذا الدين بقصد الضحك أو الفرفشة عن النفس، فهذا والله يُغضب الله فبدلاً من إغضابه فعليكم أن ترضوه، ترضون هذا المعبود العظيم (الله).

    أخي: تفكر في الله تحس حقيقةً أنك لا تساوي شيئًا أمامه، لِذَا فإنه يستحق منَّا الكثير الكثير، ومهما قدمنا من تضحيات، وأعظم تضحية هي التضحية بالروح، فلا نؤدي حق الله كاملاً لأن الله يستحق أكثر من ذلك، فهو الخالق لنا وهو المسَيَّر لنا ولهذه الدنيا من شجر وطير وحيوان وبحر وغيوم وأمطار، انظر ما أعظم ذلك.. سبحان الله يسير كل هذه الأشياء، وبشكل مُنَظَّم وفي نفس الوقت، ولاسيما الأشياء الأخرى التي تعجز العقول والقلوب عن وصفها في باطن الأرض والجبال وداخل البحار والسماء، هذا كله إن دل فإنما يدل على عِظَم الله، أفلا يستحق منا كل ذلك وزيادة؟

    إخواني: نحن مُقصِّرون والله في حق الله كثيرًا، ولا يدري أحدٌ منا ذلك التقصير، فيجب على كل واحدٍ منا أن يحرص على أن يُقتل شهيدًا لوجه الله فقط (خالصًا له)، وأن يحرص على قتل أكبر عدد من بني صهيون كل ذلك لوجه الله فقتلنا لليهود تقربًا لله. نُعيد ونُزيد "تفكر في الله" وأحرص على الشهادة من أجله.

    وصيتي لـ (حركة الجهاد الإسلامي):

    بسم الله، الصلاة والسلام على من والاه، وعلى صحبه الأطهار الأتقياء، الذين ضربوا لنا مثلاً للشهادة. وبعد: فإني موصيكم بما يلي:

    1. لا ترسموا لي صورة مكبرة لتضعوها على حافة الطريق، "نصب تذكاري" فذلك حرام شرعًا.

    2. عدم استعمال مكبرات الصوت أثناء التشييع، والالتزام بما هو واجب أو مشروع من الهتاف.

    3. لا تغيروا طبيعة قبري بزخرفته، أو تغيير شكله الطبيعي. فأنا بريء من كل ذلك.

    ملاحظة: قد قضيت ديوني من مالي الخاص.

    وصيتي لأهلي "أبي، وأمي، وإخواني، وأخواتي":

    أولاً: أمي العزيزة الغالية (أم مصعب): إني قد رضيت عنكِ فارضي عني، وسامحتُك فسامحيني، فأنا عما قريب سألقى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وصحبه، فأوصيك يا (أمي) ألا تبكي عليَّ إلا من الفرح، فَكُلَّمَا بكيت من الحزن عليّ فكم أنا أتألم من ذلك، ولكن يجب أن تسلمي بقدر الله الذي وقع فأصبحتُ شهيدًا في الجنة، فأوصيك أيضًا أن توزعي الحلوى في يوم عرسي الأكبر، يوم استشهادي.

    ثانيًا: أبي العزيز الغالي (أبو مصعب): إني قد رضيت عنك فارضى عني، وسامحتُكَ فسامحني من الأعماق، أوصيك (أبي) أن تحافظ على (أمي) الغالية وأخواتي وعلى إخواني، حتى يأتي الله بالفرج عما قريب بإذن الله، وبإذن الله سأضع على رأسك أنتَ وعلى رأس (أمي) تاج الوقار يوم القيامة إن شاء الله.

    ثالثًا: أختي العزيزتين (سيرين) و(فداء): حافظا على (أمي) الغالية، وسامحاني فإني قد سامحتكما من كل قلبي، وأتمنى لكما التوفيق من الله في الدنيا والآخرة، وأوصيكما في الدنيا والآخرة، وأوصيكما ألا تبكيا عليَّ وأن تساعدا (أمي) في توزيع الحلوى، وأن تحافظا على الصلاة.

    رابعًا: لإخواني الأعزاء على قلبي (مجاهد) و(مقاتل): سامحوني وأرضوا عني، فإني قد سامحتكم ورضيت عنكم، إذ أوصيكم إخواني (مجاهد) و(مقاتل) أن تحافظوا على (أمي) و(أخواتي)، و(أبي) خصوصًا لا تنسوه وضَعُوهُ في عيونكم، فإنه يحبكم كثيرًا، وأوصيكم ألا تحزنوا عَلَيَّ، وأن تمشوا على درب الجهاد والاستشهاد.

    وصيتي إليكم جميعًا أبي، أمي، إخواني، أخواتي: أن تلزموا تقوى الله عز وجل، ولا تنسوا نصيبي من التَرحم عَلَيَّ، لعل الله يرحمنا ويرضى عنَّا.

     والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

    أخوكم الشهيد بإذن الله

    مصعب عبد الله السبع


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

20.2%

34.5%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

اغتيال المجاهد محمد ناصر دراغمة من سرايا القدس من قبل وحدة صهيونية خاصة في طوباس شمال الضفة الغربية

29 يونيه 2008

استشهاد الأسير ماجد عبد الله دغلس نتيجة التعذيب وبعد الإفراج عنه مباشرة والشهيد من سكان نابلس

29 يونيه 1996

استشهاد الأسير محمد سليمان حسين بريص في سجن الرملة والشهيد من سكان خانيونس

29 يونيه 1992

وفاة أحمد حلمي عبد الباقي رئيس حكومة عموم فلسطين

29 يونيه 1963

عصابات الأرغون الصهيونية تشن 6 هجمات عدوانية على حافلات للفلسطينيين قرب تل الربيع «تل أبيب»، واستشهاد 11 فلسطينياً

29 يونيه 1936

الأرشيف
القائمة البريدية