السبت 28 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    وصية الشهيد المجاهد: رائد محمد مصطفي القرم

    آخر تحديث: الأحد، 20 نوفمبر 2016 ، 3:05 م

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال تعالى: ﴿وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ﴾ صدق الله العظيم. [البقرة: 191]

    وصيتي لكم ولكل المجاهدين الأطهار: أنا أخوكم في الله العبد الفقير إلى الله: (رائد محمد القرم) (أبو هشام) ابن الإسلام العظيم، وابن (سرايا القدس) وابن (جيش القدس) وابن (حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين)، أقدم نفسي وروحي وكل ما أملك قربانًا إلى الله، وفي سبيل تحرير أرضنا من المحتل الغاصب.

    إخواني وأحبائي في مخيم الشاطئ: أوصيكم ونفسي بتقوى الله والمحبة فيه، فهذه الدنيا فانية، وما عليها فان. لذلك تمسكوا بدينكم وجهادكم لتحرير أرضكم، ولا تجعلوا الله أهون الناظرين إليكم، والزموا كتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

    أحبائي: عند سماعكم نبأ استشهادي لا تحزنوا، ولا تبكوا فهذا قدرنا. كنت دائمًا أتمنى الشهادة، وأن أجلس مع المصطفى صلى الله عليه وسلم على الحوض، وأشرب من يده الشريفة شربة ماء لا أظمأ بعدها أبدًا، وأن أجالس الأنبياء والصحابة الكرام آل بيت رسول الله، الذين ظلموا واضطهدوا دفاعًا عن العقيدة ودين الإسلام العظيم.

    وصيتي لأهلي وإخوتي وأهل بيتي:

    أمي العزيزة على قلبي: أوصيك بتقوى الله، والسير على نهج الرسول الكريم، وألا تبكي على فراقي فهذا قدرنا، كتب علينا الموت والفناء، ونسأل الله أن يتخذنا شهداء.

    (أمي) كنت دائمًا في قلبي، أفكر فيك وفي همومك، ولكن تحملي والله المستعان. وأسأل الله أن يجعل صبرك ذخرًا لك في الآخرة. (أمي) ليكن دعاؤك دائمًا: اللهم كما جمعتنا في دنيا فانية، فاجمعنا في جنة عالية نشرب فيها من يد الحبيب صلى الله عليه وسلم شربة ماء، لا نظمأ بعدها أبدًا.

    أبي الحبيب: (أبي) سامحني، وسامحوني كلكم، إن أخطأت في حقكم. (أبي) أقم الصلاة إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، وتهديك إلى الصراط المستقيم. (أبي) إخوتي في رقبتك أمانة فحافظ عليهم، وأعنهم وكن مع الله يكن معك، ويرزقك من حيث لا تحتسب.

    إخوتي: (رمزي)، و(رامي)، و(مصطفى)، و(فادي)، و(سليم)، و(محمد)، و(رموز) و(حنين): حافظوا على أنفسكم، وعلى بعضكم، ولا تجعلوا للشيطان مكانا بينكم، ولا تغضبوا أمكم وأباكم وحافظوا عليهما، ولا تجعلوهما يحتاجان أحدًا غيركم، واتقوا الله في أنفسكم، وحافظوا على صلاتكم، وعباداتكم وجهادكم، وادعوا الله أن ترزقوا الشهادة في سبيل الله.

    زوجات إخواني وأبناءهم: علموا أبناءكم الدفاع عن أرضهم، وكيف يكونون جنودًا للإسلام، وأن يلتزموا نهج الجهاد والمقاومة من أجل تحرير أرضنا، وحافظن على أنفسكن وأبنائكن، وبارك الله لكم وعليكم.

    جدتي: سامحيني إن كنت أخطأت في حقك، وسامحيني وبارك الله فيك.

    وإلى كل من عرفني في فلسطين وخارجها وحركتي ومجاهدينا وكل من سمع عني: سامحوني، وادعوا الله أن يغفر لي ويتقبلني شهيدا في سبيله، وسامحوني إن نسيت أحدكم وبارك الله فيكم.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

    أخوكم الشهيد بإذن الله

    رائد محمد القرم


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد إياد محمد إبراهيم أبو ذياب من الجهاد الإسلامي في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني

27 مايو 1990

استشهاد الأسير قاسم أحمد الجعبري من مدينة الخليل بعد أن قامت قوات الاحتلال بإلقائه حيا من متن الطائرة المروحية

27 مايو 1969

قوات الاحتلال تسيطر على قرية زرنوقة قضاء مدينة الرملة

27 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية