الأحد 22 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    وصية الشهيد المجاهد: عبيد فضل إعبيد الغرابلي

    آخر تحديث: الإثنين، 21 نوفمبر 2016 ، 11:42 م
    الشهيد المجاهد: عبيد فضل إعبيد الغرابلي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب إليه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مُضل له ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله شهادةً أقف بها أمام الله وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله. أما بعد:

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ﴾ صدق الله العظيم. [آل عمران: 102]

    فأنا ابنكم وأخوكم العبد الفقير إلى الله: (عبيد فضل الغرابلي) (أبو حمزة) المنتمي انتماءً خالصًا لله عز وجل، والمجند في صفوف (سرايا القدس) الجناح العسكري لـ (حركة الجهاد الإسلامي) وأحد جنود القائد الشهيد (ماجد الحرازين) رحمه الله.

    وهذا ما أوصي به أمامكم وأمام الله: إني أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدًا رسول الله، وأشهد أن الجنة حق وأن النار حق، وأن الله يبعث من في القبور وأن الساعة آتية لا ريب فيها.

    وصيتي إلى أحبتي في الله، أحباب رسول الله وجند المصطفى (محمد) الصادق الأمين: في البداية أوصيكم كما أوصي نفسي بتقوى الله عز وجل ولزوم طاعته والعمل بكتاب الله وسنة رسوله، فها أنا اليوم أحبابي أترك الدنيا وكلي قناعة أن الدنيا جيفة وطلابها كلاب، أترك هذه الحياة لأجل أن يرضى عني ربي.

    أحبتي في الله: أترك هذه الحياة وكلي قناعة ﴿فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ قَلِيلٌ﴾ صدق الله العظيم. [التوبة: 38]

    وصيتي إلى المجاهدين في سبيل الله: الذين عايشتهم هذه الحياة المرة بظاهرها والحلوة الجميلة بباطنها، كيف لا؟! وهي حياة الجهاد والاستشهاد..

    وصيتي لكم أيها المجاهدون الأطهار: إلى القابضين على الجمر في كل مكان، إلى الذين ينسجون فجر العزة والحرية من ظلام القهر والطغيان إلى دماء سالت وآهات تعالت في طريق الجهاد والإيمان.

    وصيتي لكم أيها الأطهار الفرسان الأبطال: لقد عرفتكم لما رأيت العار تغسله الدماء بجرحكم، وعرفتكم لما رأيت كرامة الأوطان تنادي باسمكم، فأنتم لم تتركوا الميدان خاليًا أمام الأعداء ولن تنكسر عزائمكم أمام كثرة العدد والعتاد.

    وصيتي لكم: أن تحفظوا دمنا وأن تسيروا على نوره ودربه، وأن تحافظوا على الأمانة التي حملكم الله إياها ألا وهي أمانة الجهاد في سبيل الله.

    وأوصيكم: ألا تنبهروا بدعاة الاستسلام والهزيمة، فالأرض أرضنا والبلاد بلادنا والتراب ترابنا. وأذكركم بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (وَجَاهِدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ، فَإِنَّ الْجِهَادَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بَابٌ مِنْ أَبْوَابِ الْجَنَّةِ يُنْجِي اللَّهُ بِهِ مِنَ الْهَمِّ وَالْغَمِّ). [الجهاد لابن أبي عاصم]

    وأخيرًا: الوحدة هي طريقنا نحو النصر والتمكين.

    وصيتي لأبي وأمي وإخوتي وأخواتي وزوجتي وابني، وكل الأحبة إلى قلبي: أوصيكم كما أوصي نفسي بلزوم تقوى الله ولزوم طاعته.

    أمي الغالية: يا أحن وأحلى وأجمل خلق الله، أعرف أن الفراق صعب وأن الدموع حتمًا ستسيل وأن العيون ستدمع، لكن العيش عيش الآخرة، فصبرًا أمي الغالية، ملتقانا جنة الرحمن بإذن الله.

    أبي العزيز: صبرًا أبا (إيهاب) فأنا من خرج من صلبك ليرفع رأسك بإذن الله، فسامحني فجنة الرحمن أعز وأحلى من هذه الدنيا الفانية، وملتقانا هناك بإذن الله.

    إخوتي وأخواتي: اصبروا وصابروا، وكونوا عونًا لأمي، واحتسبوني شهيدًا عند الله، وادعوا لي عسى الله أن يدخلني الجنة وأن نلتقي هناك بإذن الله.

    وأخيرًا: إلى من له حق عليّ أن يسامحني، فما خرج من اللسان حتمًا لم يخرج من القلب.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

    أخوكم الشهيد بإذن الله

    عبيد فضل الغرابلي


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين عبد المجيد الحاج صالح وياسين جاسر من سرايا القدس أثناء تصديهم للقوات الصهيونية المتوغلة شرق مدينة رفح

22 مايو 2009

الاستشهادي المجاهد إبراهيم نصر من سرايا القدس يفجر شاحنة مفخخة قرب موقع إيرز الصهيوني شمال قطاع غزة

22 مايو 2008

استشهاد المجاهد خالد زكارنة من سرايا القدس باشتباك مسلح مع جنود الاحتلال بالقرب من مدينة جنين

22 مايو 2002

اغتيال المجاهد جهاد عصفور من الجهاد الإسلامي بقصف صهيوني على مدينة الخليل

22 مايو 1994

مجلس الأمن يصدر قراره رقم 49 الخاص بوقف إطلاق النار أثناء الحرب بين العرب والصهاينة

22 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية