الثلاثاء 25 يناير 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    المحرر صالح : الاحتلال فشل في سياسة تجهيل أسرانا داخل السجون

    آخر تحديث: الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 ، 10:56 ص

    مهجة القدس - غزة

    أكد مسؤول اللجنة الإعلامية لمؤسسة "مهجة القدس" المحرر ياسر صالح, أن سياسة الإفراغ الثقافي والفكري للأسرى داخل السجون الصهيونية قد فشلت, واستطاعوا أن يكسروها بروحهم ووعيهم.

    وأضاف صالح خلال كلمة باسم لجنة الأسرى في حفل تكريم الأسرى الناجحين في الثانوية العامة للعام 2016 نظمته هيئة شئون الأسرى بقطاع غزة, عندما أنشأت السجون والمعتقلات كان هدفها سياسة تدمير الإنسان الفلسطيني ومسخ روحه وثقافته وتحويله إلى إنسان مفرغ, لكن أسرانا الأبطال دفعوا من دمهم ثمناً للحصول على الورقة والقلم والكتاب.

    وأشار إلى أن سلطات الاحتلال فرضت إجراءات مشددة ضد الأسرى من بينها الحرمان من التعليم, ووصل الأمر إلى اصدر قانون سمي بـ "قانون شاليط", لافتاً إلى أن الأسرى واصلوا الطريق نحو الحصول على الثانوية العامة والشهادات العليا.

    وثمن صالح دور هيئة شئون الأسرى ووزارة التربية والتعليم في خدمة الأسرى وإعطائهم الحق في إكمال دراستهم التعليمية, معتبراً أن هذا المهرجان هو رسالة دعم ومساندة لنجاحهم ضد سياسة التجهيل و الظلام.

    ووجه التحية للأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية ضد الانتهاكات الصهيونية من اعتقال إداري, وعزل انفرادي, ومنع للتعليم, وحرمان من الزيارة, إضافة إلى الاقتحامات الليلة, مبيناً أن الرقي في التعليم يعني زيادة الوعي الذي يمكنهم من استخدام كافة أشكال المقاومة في مواجهة المحتل الصهيوني.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

44.9%

19.2%

33.3%

2.6%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير فايز عبد الفتاح محمد الطرايرة من قرية بني نعيم قضاء مدينة بعد نقله لمستشفى تل هشومير نتيجة التعذيب في سجون الاحتلال

25 يناير 1981

الاستشهادي صفوت عبد الرحمن خليل من سرايا القدس ينفذ عملية استشهادية وسط تل الربيع المحتلة أدت لمقتل وإصابة عدد من الصهاينة

25 يناير 2002

اغتيال المجاهد فضل مطلق بلاونة من سرايا القدس أثناء محاصرة القوات الصهيونية الخاصة لمنزله في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية

25 يناير 2007

الأرشيف
القائمة البريدية