الأحد 29 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    وصية الشهيد المجاهد: إيهاب جمال علي يوسف

    آخر تحديث: الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 ، 7:00 م

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستهديه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا، ونبرأ إليه تعالى من تخاذل حكامنا ونفاق علمائنا وسكوت أقوامنا، من يهده الله فهو المهتد، ومن يضلل فلن تجد له وليًا مرشدًا. وأشهد أن لا إله إلا الله، وحده لا شريك له وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله ونبيه البشير النذير، قائد المجاهدين الأولين، صلى الله وبارك وعليه وسلم. أما بعد:

    أنا أخوكم في الله الشهيد الحي بإذنه تعالى: (إيهاب جمال يوسف) (أبو عبيدة) تسعة عشر عامًا، من سكان مدينة رفح الباسلة، مخيم يبنا الصامد، المنظم في (سرايا القدس) الجناح العسكري لـ (حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين).

    وإِذَا لَمْ يَكُنْ مِنَ المَوْتِ بُدٌّ        فَمِنَ العجز أَنْ تَمُوتَ جَبَـانَا

    أوصيكم: بمسامحتي، سامحوني، سامحوني، سامحوني. كما وأوصيكم بتقوى الله، أوصيكم وإياي بتقوى الله فهي الوصية الثمينة والغنيمة النفيسة، لا يوجد أفضل منها ولا يعدلها مثلها شيء، فالله سبحانه وتعالى يقول ﴿وَلَقَدْ وَصَّيْنَا الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَإِيَّاكُمْ أَنِ اتَّقُواْ اللّهَ﴾ صدق الله العظيم. [النساء: 131]، وأحذركم من عصيانه ومخالفة أمره عملاً بقوله ﴿فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ﴾ صدق الله العظيم. [النور: 63]، ويقول الله تعالى في الحديث القدسي: (ابْنَ آدَمَ، إِنَّكَ مَا دَعَوْتَنِي وَرَجَوْتَنِي غَفَرْتُ لَكَ عَلَى مَا كَانَ فِيكَ، ابْنَ آدَمَ، إِنْ تَلْقَنِي بِقُرَابِ الْأَرْضِ خَطَايَا لَقِيتُكَ بِقُرَابِهَا مَغْفِرَةً بَعْدَ أَنْ لَا تُشْرِكَ بِي شَيْئًا، ابْنَ آدَمَ إِنَّكَ إِنْ تُذْنِبْ حَتَّى يَبْلُغَ ذَنْبُكَ عَنَانَ السَّمَاءِ ثُمَّ تَسْتَغْفِرُنِي أَغْفِرْ لَكَ وَلَا أُبَالِي). [مسند أحمد بن حنبل]

    آمنت بك يا رب. هذا هو (الله) غفور رحيم، يقبل توبة التائب ويغفر الذنوب ،ويرحم عباده. كما وأوصيكم وإياي بتقوى الله، بالصلاة وصلاة الفجر في المساجد، واعلموا أن الصلاة محضن الرجال، وملتقى المخلصين، وعنوان المجاهدين لا يعدله في بابه، ويكفي أن صاحبها يعيش يومه في ذمة الله.

    (بَشِّرِ الْمَشَّائِينَ فِي الظُّلَمِ إِلَى الْمَسَاجِدِ بِالنُّورِ التَّامِّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ). [جامع الترمذي]، (مَنْ صَلَّى الْبَرْدَيْنِ، دَخَلَ الْجَنَّةَ). [صحيح مسلم] صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

    أخوكم الشهيد بإذن الله

    إيهاب جمال يوسف


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهد سائد فحماوي من سرايا القدس خلال تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة بمدينة جنين

29 مايو 2003

مجلس الأمن يصدر القرار رقم 50 القاضي بوقف إطلاق النار لمدة 4 أسابيع بين الفلسطينيين والصهاينة، وهذا إعلان للهدنة الأولى في حرب فلسطين

29 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية