20 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    وصية الشهيد المجاهد: محمد رياض محمود عدوان

    آخر تحديث: الخميس، 24 نوفمبر 2016 ، 00:38 ص

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ﴿إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللّهِ فَاسْتَبْشِرُواْ بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ﴾ صدق الله العظيم. [التوبة: 111]

    الحمد لله رب العالمين، ناصر المستضعفين، ومذل اليهود الظالمين المستكبرين، والصلاة والسلام على إمام المجاهدين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن سار على دربه. وبعد:

    أنا الشهيد الحي بإذن الله (محمد رياض عدوان).

    وصيتي إلى أمي الغالية: يا نور قلبي، إن رضي ربى مرهون برضاك عليَّ، سامحيني إن قصرت يومًا، سامحيني ورضاك عليَّ يا غالية، أعلم بأن رحيلي صعب، ولكن الجهاد فرض، احتسبيني عند الله وهو خير احتساب، سامحيني يا مهجة قلبي، وادعي لي بالتوفيق والسداد.

    إخواني الأحبة: إني ماض إلى درب ليس فيه كذب ولا نفاق، ليس فيه كره ولا بغضاء، إلى درب محفور بأيادي الأبطال، ومروي بدماء الشهداء، وكم أتمنى أن تلتقي دمائي ودماؤهم لتنبت وردًا لا يوجد مثله في الوجود، كونوا على ثقة بالله بأنه ناصرنا على الصهاينة الملاعين، اصبروا وجاهدوا وكونوا عونًا لأمكم الغالية، واثبتوا على الدين والجهاد.

    أخواتي العزيزات: سامحنني إن قصرت يومًا بحقكن، وكن كالخنساء والزهراء وزينب، وابقين على الدين والجهاد ما حييتن، وربين أبناءكن على الجهاد والإخلاص للدين.

    يا كل أهلي وجيراني: سامحوني على كل تقصير، واذكروني في دعائكم، وكونوا أوفياء للإسلام وللقضية المركزية، وافرحوا لاستشهادي، ولا تنوحوا ولا تبكوا عليَّ؛ لأني بإذن الله سوف ارتقى إلى العلياء شهيدًا، رافع الهامة شامخًا كشموخ الجبال، وشهيدًا على درب والدي الغالي صاحب الفضل في تربيتي وحثي على الجهاد والاستشهاد الشهيد البطل الذي استشهد في سجن بئر السبع الشهيد (رياض محمود عدوان) وعلى درب الشهداء.

    وصيتي إلى المجاهدين: مجاهدو (سرايا القدس) يا ليوث الليل، ويا أسود النهار، يا صانعي النصر لهذه الأمة بالصبر والإيمان والدعاء، سدّدوا الضربات وكونوا أشداء في مواجهة الأعداء، رحماء فيما بينكم، واهجروا النوم والراحة فأهلنا في فلسطين المحتلة يعيشون الإذلال والتعذيب والقهر والرعب كل يوم، ولا تطيلوا أيام القهر والعذاب والهوان على أهلنا، ولا يكون ذلك إلاّ بمزيد من العمليات البطولية التي تجعل الأعداء يجرّون أذيال الخيبة على أرضنا فيولون مدبرين. واجعلوا القرآن خير جليس لكم، وافدوا الإسلام بدمائكم وأرواحكم. توجّهوا إلى ساحات القتال بقلوب عامرة بحب الله والشوق إلى لقائه، اضربوا صهيون في عقر داره، فالله ناصركم ومثبت خطاكم، وسيروا على درب (حمزة) و(صلاح الدين) و(الشقاقي).

    وختامًا: إلى اللقاء في جنان الخلد من هنا نبدأ وفي الجنة نلتقي ﴿وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ﴾ صدق الله العظيم. [آل عمران: 133]

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

    أخوكم الشهيد بإذن الله

    محمد رياض عدوان


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد القائد محمد شعبان الدحدوح من سرايا القدس بقصف صهيوني وسط مدينة غزة

20 مايو 2006

اغتيال المجاهدين عبد العزيز الحلو ومحمد أبو نعمة ومحمود عوض وماجد البطش من سرايا القدس بقصف صهيوني لسيارتهم شمال مدينة غزة

20 مايو 2007

استشهاد المجاهد إبراهيم الشخريت إثر انفجار عبوة ناسفة داخل منزله شرق مدينة رفح

20 مايو 2007

استشهاد المجاهد حامد ياسين بهلول أثناء تصديه للاجتياح الصهيونى لحى البرازيل فى رفح

20 مايو 2004

الاستشهادي المجاهد محمد عوض حمدية من سرايا القدس ينفذ عملية استشهادية في مدينة العفولة المحتلة

20 مايو 2002

الموساد الصهيوني يغتال جهاد جبريل، نجل الأمين العام للجبهة الشعبية - القيادة العامة، بتفجير سيارته في بيروت

20 مايو 2002

استشهاد 7 عمال فلسطينيين من قطاع غزة، على يد مستوطن صهيوني مسلح في قرية عيون قارة قرب تل الربيع المحتلة

20 مايو 1990

إطلاق سراح 1150 أسير فلسطيني وعربي من السجون الصهيونية مقابل الإفراج عن ثلاثة أسرى صهاينة كانوا محتجزين لدى الجبهة الشعبية "القيادة العامة" في أكبر عملية تبادل للأسرى بين الاحتلال والثورة الفلسطينية

20 مايو 1985

افتتاح سجن نفحة في قلب صحراء النقب

20 مايو 1985

احتلال قرى الغزاوية قضاء بيسان، والسافرية قضاء يافا، وصرفند العمارقضاء الرملة

20 مايو 1948

مجلس الأمن يقرر وقف إطلاق النار في فلسطين وتعيين الكونت فولك برنادوت وسيطًا

20 مايو 1948

إنتهاء الحملة الفرنسية بقيادة نابليون بعد فشله في احتلال مدينة عكا الفلسطينية

20 مايو 1799

الأرشيف
القائمة البريدية