الأحد 02 أكتوبر 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مهجة القدس: الإهمال الطبي إعدام بطيء لأسرانا داخل السجون الصهيونية

    آخر تحديث: الإثنين، 14 أغسطس 2017 ، 12:58 م

    غزة/ مهجة القدس:

    قال المدير الإعلامي لمؤسسة "مهجة القدس" المحرر ياسر صالح  إن الأسرى المرضى داخل السجون الصهيونية، يتعرضون لجرائم طبية ممنهجة من قبل سلطات الاحتلال، سيما وأن منهم مصابون بأمراضٍ خطيرة يقبعون داخل ما يسمى مستشفى "الرملة".

    وأضاف خلال وقفة نظمتها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أمام مقر الصليب الأحمر بغزة:" أن الاحتلال يتعمد فرض سياسة الإهمال الطبي التي لازالت تحصد أرواح الأسرى بسبب تصاعدها واستمرار وسائلها المتمثلة في اكتظاظ الغرف وضعف الإضاءة والتهوية وسوء الوجبات الغذائية كماً ونوعاً واقتصار العلاج على تناول المسكنات وعدم إجراء العمليات بشكل فوري وعدم وجود طبيب مداوم بشكل يومي.

    وأوضح المحرر صالح أن سياسة الإهمال الطبي داخل السجون والمعتقلات الصهيونية أورثنا ما يزيد عن 1500 حالة مرضية منها 25 حالة مصابة بالسرطان وعشرات الإصابات بإعاقات وشلل وأمراض مزمنة.

    وذكر أن 18 أسيرًا من المرضى يقبعون في مستشفى الرملة يعانون امراضاً خطيرة، ويعيشون على المسكنات منهم (منصور موقدة و يسري المصري و الطفل جلال الشراونة و الصحفي بسام السايح  والأسيرتين اسراء الجعابيص التي تعاني من حروق في الصدر والكتف والوجه نتيجة انفجار بالون الهواء في مقود السيارة لحظة اعتقالها إضافةً إلى الأسيرة عبلة العدم التي أصيبت برصاصتين فقدت عينها و فقدت الجزء الأيمن من الجمجمة وتحتاج إلى عملية عاجلة بعد أن فقدت سمعها بالأذن اليمنى.

    وأشار المحرر صالح إلى أن رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع حذر قبل أيام من سقوط شهداء في أية لحظة في صفوف المرضى نتيجة وجود حالات خطيرة في صفوفهم.

    ودعا كافة مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية وخاصة الصليب الأحمر لبذل الجهود من أجل فتح ملف سياسة الإهمال الطبي التي يمارسها الاحتلال بشكل ممنهج بحق الأسرى، والوقوف عند مسؤولياتهم للضغط على الاحتلال لوقف تلك الممارسات وتوفير الحق في العلاج وتقديم الأدوية المناسبة والرعاية الصحية الكاملة.

    وبين أن منظمة الصحة العالمية قررت تشكيل لجنة طبية لزيارة مشافي الاحتلال؛ لكنه لم يسمح لها بالقيام بزيارة الأسرى المرضى والدخول الى السجون للاطلاع على أوضاعهم.

    الدائرة الإعلامية

    14/08/2017


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42%

19.3%

36.4%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد القائدين عيد وفتحي عفانة من سرايا القدس أثناء تصديهم لقوات الاحتلال المتوغلة بمخيم جباليا شمال مدينة غزة

02 أكتوبر 2004

فتح المسلمون بقيادة صلاح الدين الأيوبي بيت المقدس

02 أكتوبر 1187

استشهاد الأسيرين المحررين حامد سالم القريناوي وموسى جاسر السيد من مخيم البريج خلال مواجهات الانتفاضة الأولى

02 أكتوبر 1993

استشهاد الأسير المحرر أحمد داود أحمد خلف من مخيم البريج خلال الانتفاضة الأولى

02 أكتوبر 1991

استشهاد الأسير غسان اسحق يوسف اللحام في مستشفى الرملة والشهيد من سكان مخيم الدهيشة

02 أكتوبر 1985

الأرشيف
القائمة البريدية