الأحد 02 أكتوبر 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مهجة القدس تحذر من استمرار الاعتقال الإداري

    آخر تحديث: الخميس، 26 أكتوبر 2017 ، 3:50 م

    غزة-مهجة القدس

    حذر الأسير المحرر ياسر صالح مسؤول اللجنة الإعلامية لمؤسسة "مهجة القدس" للشهداء والأسرى، اليوم الخميس، من استمرار الاحتلال "الإسرائيلي" في سياسة الاعتقال الإداري التعسفي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.

    وأعرب صالح خلال وقفة تضامنية نظمتها مؤسستا مهجة القدس وجمعية واعد تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، عن تضامنه الكامل مع الأسرى في مواجهة انتهاك صارخ بحقهم لكافة الأعراف والمواثيق الدولية، وهو الاعتقال الإداري التعسفي بحق أبناء شعبنا، الذي حصد الآلاف ويزج اليوم بالمئات.

    وأشار صالح، إلى دعم الأسيرين حسن شوكة وبلال ذياب الذين يخوضون حرباً بأمعائهم الخاوية في مواجهة هذا الانتهاك الصارخ بحقهم، موضحاً أن هذا انتهاك يُعرف بعدم وجود ملف أمنى سري لا يعترف بوجود تهمة ولا يحق للمحامي أو المتهم الاطلاع على ملف المعتقل، والأسوأ فيه أنه له بداية ولا يعرف أحد متى النهاية.

    وأكد صالح، أن جل الإضرابات التي تمت في مواجهة الاعتقال الإداري أحدثت اختراقاً في أن يتم تحديد نهاية بتاريخ للإفراج فيما يعرف باعتقال إداري جوهري وتضييق وتقليص عدد المعتقلين الإداريين.

    وقال: الإضراب عن الطعام له فوائد يجب أن ندعمه ونسانده وإن لم نستطع الغاؤه فتقليله، فهو سيف مسلط على رقاب شعبنا، ويحاول الاحتلال أن يحول أبناء شعبنا بينه وبين هذا السيف.

    وأضاف: معركة المعتقلين هي معركتنا فالمعتقل حسن شوكة، يواجه الاعتقال الإداري يعني أنه يعاني من نقص في وزنه خلافاً لآلام في كافة أنحاء جسمه وأمراض في القلب، فأصبح يعاني حتى الموت.

    ونوه صالح، إلى أن الاعتقال الإداري والاهمال الطبي والعزل الانفرادي والتنقلات التعسفية والمنع من التعليم، وتقليل الزيارات، وعدم إدخال الملابس جميعها انتهاكات صهيونية يرتكبها الاحتلال بحق اسرانا ومعتقلينا في ظل صمت دولي وحقوقي .

    واستذكر صالح في كلمته الشهيد الأسير المحرر فتحي الشقاقي، قائلاً: "لا ننسى في هذا اليوم ذكرى الاسير المحرر والمبعد الشهيد الشقاقي نترحم عليه ونقول كما كان يردد "والله لن نغفر ولن ننسى".


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42%

19.3%

36.4%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد القائدين عيد وفتحي عفانة من سرايا القدس أثناء تصديهم لقوات الاحتلال المتوغلة بمخيم جباليا شمال مدينة غزة

02 أكتوبر 2004

فتح المسلمون بقيادة صلاح الدين الأيوبي بيت المقدس

02 أكتوبر 1187

استشهاد الأسيرين المحررين حامد سالم القريناوي وموسى جاسر السيد من مخيم البريج خلال مواجهات الانتفاضة الأولى

02 أكتوبر 1993

استشهاد الأسير المحرر أحمد داود أحمد خلف من مخيم البريج خلال الانتفاضة الأولى

02 أكتوبر 1991

استشهاد الأسير غسان اسحق يوسف اللحام في مستشفى الرملة والشهيد من سكان مخيم الدهيشة

02 أكتوبر 1985

الأرشيف
القائمة البريدية