الخميس 28 يناير 2021 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الجهاد الإسلامي تحيي الذكرى الرابعة لاستشهاد محمد عاصي

    آخر تحديث: الأحد، 29 أكتوبر 2017 ، 11:30 ص

    أحيت حركة الجهاد الإسلامي في مدينة رام الله الذكرى الرابعة لاستشهاد قائد سرايا القدس محمد عاصي من بلدة بيت لقيا غربي المدينة.

    وزار وفدا من الحركة منزل الشهيد عاصي وقاموا بتكريم عائلته بتقديم درع الحركة، بحضور ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في الضفة أحمد العوري، وعدد من منسقي العمل الجماهيري والنقابي والطلابي وكوادر الحركة وأسرى محررين وأصدقاء الشهيد.

    وكان في استقبال الوفد والد ووالدة الشهيد القيادي وأقارب وإخوانه، مستذكرين معالم ومحددات الانتصار التي سطرها الشهيد عاصي بتطبيق فكر مدرسة المعلم الفارس فتحي الشقاقي في تشرين الانطلاقة والانتصار من خلال الاشتباك مع قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني قبل ثلاث سنوات، بعد رحلة مطاردة طويلة في الجبال.

    وعرف عاصي بقوته الإدارية ضمن الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وحرصه ومواقفه المعروفة لنشر وتعميم فكر المعلم الفارس فتحي الشقاقي بين الأسرى رغم عظم عقابات سلطة مصلحة السجون الصهيونية، وحبه وعشقه للشهادة ودرب العظام.

    وفي كلمة ترحيبية استقبل والد الشهيد الشيخ رباح عاصي " أبو جهاد " الوفد، موجهاً تحيته لحركة الجهاد الاسلامي وعطائها وكل المناضلين المخلصين، مستذكرا محمد الطفل، وبدايات انتمائه للمساجد وعشقه لمنهج الجهاد الإسلامي العظيم في المدارس والاتحادات والساحة الجماهيرية.

    وبدوره قال القيادي العوري:" إن محمد عاصي كان مقاوما استثنائي في زمن استثنائي حمل هم الأمة، وقضيتها المركزية والمحورية فلسطين، قبلة النضال والصمود، المدافع عن أطفال غزة في عدوان المحتل بتاريخ 21/11/2012 بعمل جهادي مبدع حمل راية السماء الزرقاء، وأجبر كل قادة المحتل على التراجع وايقاف عربدتهم وحربهم البربرية ضد الفلسطينيين وقطاع غزة في ذات التاريخ، وهو المجاهد الملتزم بأدبيات وفكر حركة الجهاد الإسلامي، والمحب للحرية الايمان والوعي والثورة ضد المستكبرين".

     


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.4%

17%

35.8%

3.8%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين مروان بصل، إياد الراعي، عثمان جندية، موسى دلول، أحمد أبو ركاب من سرايا القدس أثناء تصديهما للاجتياح الصهيوني لحي الزيتون بمدينة غزة

28 يناير 2004

عصابة الهاغانا الصهيونية تفجر برميل بارود في شارع عباس العربي في مدينة حيفا مما أدى لاستشهاد 20 فلسطينياً وجرح 50 وهدم عدد من البيوت

28 يناير 1948

الاستشهادية وفاء إدريس تنفذ عملية استشهادية في شارع يافا في القدس المحتلة بين حشد للمستوطنين والعسكريين الصهاينة فتقتل وتصيب عدد كبير منهم

28 يناير 2002

استشهاد المجاهدين نضال قمبع ويوسف السعدي من سرايا القدس في اشتباك صهيوني بمدينة جنين شمال الضفة الغربية

28 يناير 2003

الأرشيف
القائمة البريدية