الخميس 28 يناير 2021 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الاحتلال يحكم بسجن أسيرة مقدسية 10 سنوات بتهمة تنفيذ عملية دهس

    آخر تحديث: الإثنين، 26 مارس 2018 ، 12:43 م

    حكمت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس المحتلة صباح الأحد على الأسيرة المقدسية أماني خالد الحشيم بالسجن الفعلي لمدة 10 سنوات بعد إدانتها بتنفيذ عملية دهس على حاجز قلنديا العسكري.

    وأوضح المحامي خلدون نجم أن قضاة المحكمة المركزية حكموا على الأسيرة الحشيم، بالسجن الفعلي 10 سنوات، و5000 شيكل تعويض للجندي، بعد إدانتها بدهس أحد الجنود على الحاجز.

    وأضاف أن النيابة ادعت أن الأسيرة الحشيم – وهي أم لطفلين-"نفذت أخطر عملية دهس نسائية منذ عام 2014"، وبعد عدة جلسات صدر الحكم ضدها.

    وكانت الأسيرة الحشيم اعتقلت بتاريخ 13-12-2016، وهي في طريقها الى منزل عائلتها في حي بيت حنينا شرق القدس، حيث أوقفها جندي اسرائيلي لفحص بطاقتها الشخصية على حاجز قلنديا، وبعد فحص البطاقة الشخصية تقدمت في سيارتها لطريق عودتها القدس وبعد بضع ثواني من تحركها سمع صوت وابل من الرصاص متجهة نحوها فأصابت سيارتها أكثر من 20 رصاصة.

    وعقب اعتقالها، تعرضت الحشيم للتعذيب والتحقيق الميداني، وبعد ساعات من الفحص والتحقيق عند الحاجز تم نقلها إلى سجن "المسكوبية" غربي القدس، حيث بقيت فيه 14 يومًا للتحقيق، قبل أن يتم نقلها إلى سجن "هشارون"، ثم إلى سجن "الدامون"، حيث طلبت الأسيرة نقلها إلى سجن "هشارون".

    وأجلت محكمة الاحتلال محاكمتها نحو 20 مرة، بتهمة تنفيذ عملية دهس لأحد الجنود المتواجدين على حاجز قلنديا.

    وقالت عائلتها حينها إن كل ادعاءات الاحتلال كاذبة، وأن ابنتهم لم تكن تنوي تنفيذ عمليات دهس، فقد كانت عائدة إلى منزلها في حي بيت حنينا، حين أوقفها جندي إسرائيلي لفحص بطاقتها الشخصية على الحاجز.

     


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.4%

17%

35.8%

3.8%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين مروان بصل، إياد الراعي، عثمان جندية، موسى دلول، أحمد أبو ركاب من سرايا القدس أثناء تصديهما للاجتياح الصهيوني لحي الزيتون بمدينة غزة

28 يناير 2004

عصابة الهاغانا الصهيونية تفجر برميل بارود في شارع عباس العربي في مدينة حيفا مما أدى لاستشهاد 20 فلسطينياً وجرح 50 وهدم عدد من البيوت

28 يناير 1948

الاستشهادية وفاء إدريس تنفذ عملية استشهادية في شارع يافا في القدس المحتلة بين حشد للمستوطنين والعسكريين الصهاينة فتقتل وتصيب عدد كبير منهم

28 يناير 2002

استشهاد المجاهدين نضال قمبع ويوسف السعدي من سرايا القدس في اشتباك صهيوني بمدينة جنين شمال الضفة الغربية

28 يناير 2003

الأرشيف
القائمة البريدية