السبت 28 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مهجة القدس ولجنة التضامن مع سعدات تنظمان وقفة بغزة

    آخر تحديث: الأحد، 08 يوليو 2018 ، 11:47 ص

    دعماً مع الأسير شوكة والأسيرة جرار

    غزة/ مهجة القدس:

    نظمت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، واللجنة الدولية للتضامن مع أحمد سعدات، اليوم الاثنين، وقفة دعم وإسناد مع الأسير المضرب عن الطعام حسن شوكة ودعماً وإسناداً للأسيرة النائب خالدة جرار أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة.

    وقال طارق أبو شلوف المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى: إن الأسير شوكة (30 عاماً)، يواصل إضرابه لليوم الـ 30 على التوالي؛ رفضاً لاعتقاله الإداري، موضحاً أن شوكة معتقل في عزل معتقل "الرملة"، احتجاجاً على استمرار اعتقاله الإداري رغم القرار بالإفراج عنه.

    وأضاف أبو شلوف، أن شوكة بات يعاني من آلام شديدة في الكلى والرأس والعيون، إضافة إلى التقيؤ المستمر، وهزال في جسده، حيث يرفض أخذ المدعمات وإجراء الفحوص الطبية، ويعتمد فقط في إضرابه على شرب الماء.

    وعدَ أبو شلوف، سياسة الاعتقال الإداري بالاعتقال التعسفي وغير القانوني، يلجأ له العدو دون تهمة ومحاكمة مما يحرم المعتقل ومحاميه من معرفة أسباب اعتقاله حيث يعتقل بناء على معلومات سرية وتستخدمها عادة عندما لا يكون هناك سبب للاعتقال، فيعتقل لسنوات ولا يفرق بين طفل وشاب وامرأة.

    وأكد أن الأسرى في ظل هذه السياسة التعسفية ليس لديهم خيار سوى مقاطعة المحاكم والعيادات الطبية في داخل السجون، والإضراب المفتوح عن الطعام، وهي السياسة التي بدأها القيادي في حركة الجهاد الشيخ خضر عدنان في عام 2012.

    وطالب أبو شلوف المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بتحمل المسؤولية واتخاذ المعتقل المضرب شوكة والأسيرة النائب خالدة جرار كشواهد على المحتل لملاحقة مصلحة السجون "الإسرائيلية" والاحتلال.

    كما دعا القيادة الفلسطينية لتفعيل الاتفاقيات الموقعة والتي تبلغ عددها 60 اتفاقية لمحاكمة الاحتلال على جرائمه بحق الفلسطينيين، مؤكداً على ضرورة الاستمرار في الفعاليات لفضح جرائم العدو الصهيوني، وتحقيق الحرية لكافة الأسرى في السجون.

    من جانبه، حمَّل عطية البسيوني أمين سر لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية، الاحتلال المسؤولية عن حياة المعتقل شوكة، مطالباً المنظمات الدولية والحقوقية للعمل على إطلاق سراحه وإنقاذ حياته.

    ودعا لوقفة وطنية مسؤولة عاجلة لوضع برنامج وطني مكثف لدعم الأسرى، مشيراً إلى أن الوفاء للأسرى وتضحياتهم تستهدف وتستدعي تغليب المصلحة الوطنية.

    الدائرة الإعلامية

    02/07/2018

     


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد إياد محمد إبراهيم أبو ذياب من الجهاد الإسلامي في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني

27 مايو 1990

استشهاد الأسير قاسم أحمد الجعبري من مدينة الخليل بعد أن قامت قوات الاحتلال بإلقائه حيا من متن الطائرة المروحية

27 مايو 1969

قوات الاحتلال تسيطر على قرية زرنوقة قضاء مدينة الرملة

27 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية