السبت 28 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مهجة القدس تنظم وقفة تضامنية مع الشيخ خضر عدنان

    آخر تحديث: الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 ، 2:17 م

    غزة/ مهجة القدس:

    نظمت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الثلاثاء في ساحة مسجد الشهيد أنور عزيز شمال قطاع غزة، وقفة تضامنية مع الأسير الشيخ خضر عدنان محمد موسى الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ(52) على التوالي رفضا لاعتقاله التعسفي اللامشروع.

    وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها حركة الجهاد الإسلامي ومؤسسة مهجة القدس لدعم وإسناد صمود الشيخ خضر عدنان في إضرابه المفتوح عن الطعام الذي يخوضه منذ تاريخ 02/09/2018م، رفضا لاعتقاله التعسفي اللامشروع.

    وقال الناطق الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي الأخ داود شهاب أن خضر عدنان بأمعائه الخاوية وصموده الأسطوري هو النموذج للحركة الأسيرة ولشعبنا الفلسطيني كله.

    وتوجه بالتحية للشيخ خضر عدنان مؤكداً له بأنه لا يخوض معركته منفرداً، وأن جماهير شعبنا الفلسطيني ستواصل دعمها وإسنادها له. في تحد واضح وصريح لإصرار وتعنت العدو الصهيوني على كسر رمزية الشيخ خضر عدنان والمساس بها.

    بدوره وفي كلمة مؤسسة مهجة القدس قال الأسير المحرر رائد غباين أن خضر عدنان يعاني من ظروف صحية صعبة بفعل استمراره بإضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ (52) على التوالي رفضا لاعتقاله التعسفي، وسط تجاهل ولا مبالاة بتدهور حالته الصحية من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني.

    وناشد غباين مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية بضرورة التدخل الفوري والعاجل لإنقاذ حياة الأسير خضر عدنان والضغط على الاحتلال للاستجابة لمطلب الأسير عدنان المشروع في الحرية والكرامة الإنسانية.

    جدير بالذكر أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الشيخ خضر عدنان بتاريخ 11/12/2017م، ووجهت له عدة تهم تحريضية، وهو من بلدة عرابة قضاء مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وهو مفجر معركة الإرادة معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري، وحقق انتصاراً نوعياً في إضرابين سابقين خاضهما في الأسر وتكللا برضوخ الاحتلال لمطلبه في الحرية، وهو اليوم يخوض هذه المعركة منفرداً للمرة الثالثة على التوالي مطالباً بحقه المشروع في الحرية ورفضاً للاعتقال التعسفي.

    الدائرة الإعلامية

    23/10/2018


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد إياد محمد إبراهيم أبو ذياب من الجهاد الإسلامي في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني

27 مايو 1990

استشهاد الأسير قاسم أحمد الجعبري من مدينة الخليل بعد أن قامت قوات الاحتلال بإلقائه حيا من متن الطائرة المروحية

27 مايو 1969

قوات الاحتلال تسيطر على قرية زرنوقة قضاء مدينة الرملة

27 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية