السبت 28 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مهجة القدس تنظم سلسلة فعاليات تضامنية في لبنان مع الأسرى في سجون الاحتلال

    آخر تحديث: الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 ، 01:06 ص

    بيروت/ مهجة القدس:

    نظمت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى خلال الشهر الجاري في العاصمة اللبنانية بيروت، سلسلة من الفعاليات التضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال، وفي مقدمتهم الأسير المضرب عن الطعام لليوم الـ (53) على التوالي الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي.

    وتأتي هذه الفعاليات ضمن حرص المؤسسة على إبقاء قضية الأسرى حاضرة وبقوة في كل الساحات، وفي قمة أولويات جماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية. والتعريف بهذه القضية المهمة التي حاول المحتل الصهيوني على الدوام طمسها.

    وتنوعت الفعاليات التي قامت بها مؤسسة مهجة القدس حيث شملت الزيارات للمؤسسات الحقوقية المحلية منها والدولية والتي تعنى بشؤون الأسرى والمعتقلين، وكذلك اللجان الشعبية والرسمية التابعة لفصائل العمل الوطني والإسلامي، وكان في مقدمة هذه الزيارات زيارة وفد من المؤسسة لمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيروت، حيث التقى الوفد مع ممثلة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان التي وعدت بإيصال رسالتهم حول الأسرى وبالتحديد الأسير المضرب خضر عدنان إلى المقر المركزي للجنة في جنيف.

    وشملت الفعاليات أيضاً المشاركة في ندوة حول الأسرى حملت عنوان أسرانا في السجون شهداء مع وقف التنفيذ شملت التعريف بالواقع السيء الذي يعيشه الأسرى في سجون الاحتلال، بفعل سياسات الاحتلال العنصرية والإجرامية بحقهم وتنوع أساليبه القمعية ما بين العزل الانفرادي والحرمان من الزيارة وسياسة الإهمال الطبي المتعمد في محاولة دنيئة للنيل من أسرانا وصمودهم الأسطوري.

    وفي إطار الفعاليات التي أقامتها مهجة القدس في بيروت نظمت وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام وفي مقدمتهم الأسير الشيخ خضر عدنان أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيروت، بحضور ومشاركة ممثلين عن القوى السياسية اللبنانية والفلسطينية، وحشد من أبناء المخيمات الفلسطينية في بيروت. حيث تم إلقاء العديد من الكلمات التي عرّفت بقضية الأسرى، وبشكل خاص الضغوطات التي يتعرض لها الشيخ خضر عدنان لثنيه عن مواصلة إضرابه المفتوح عن الطعام ضد سياسة الاعتقال التعسفي اللامشروع، وفي نهاية الفعالية سلمت مهجة القدس ممثلة اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيدة رولا سعادة رسالة مناشدة ومطالبة اللجنة بالتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين والإفراج الفوري عن الشيخ خضر عدنان.

    وستواصل مؤسسة مهجة القدس فعالياتها التضامنية مع الأسرى في لبنان، وذلك في إطار أهدافها بتسليط الضوء على معاناة الأسرى. وفضح السياسات والإجراءات القمعية بحق الأسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية وكشف الحقائق.

    الدائرة الإعلامية

    24/10/2018


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد إياد محمد إبراهيم أبو ذياب من الجهاد الإسلامي في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني

27 مايو 1990

استشهاد الأسير قاسم أحمد الجعبري من مدينة الخليل بعد أن قامت قوات الاحتلال بإلقائه حيا من متن الطائرة المروحية

27 مايو 1969

قوات الاحتلال تسيطر على قرية زرنوقة قضاء مدينة الرملة

27 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية