الأحد 17 يناير 2021 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مهجة القدس والعمل النسائي لحركة الجهاد تنظمان وقفة إسنادية مع الأسرى

    آخر تحديث: الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 ، 11:10 ص

    غزة/ مهجة القدس:

    نظمت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى ودائرة العمل النسائي في حركة الجهاد الإسلامي مسيرة ومهرجاناً إسنادياً لدعم الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال بمدينة غزة، بحضور عدد من قادة وكوادر فصائل العمل الوطني والإسلامي وممثلى الهيئات واللجان الناشطة في مجال الأسرى، وعدد من أهالي الأسرى البواسل.

    بدوره طالب أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بضرورة العمل ضمن استراتيجية موحدة لتحرير المعتقلين من سجون الاحتلال الصهيوني، مرسلاً بالتحية  لكافة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، المعتقلين في سجون.

    وأكد المدلل، على أن الاحتلال الصهيوني يضرب بعرض الحائط كافة القوانين الدولية، باستمرار انتهاكاته بحق الأسرى في سجون الاحتلال، لافتاً إلى أن جرائم الاحتلال مستمرة ولا تتوقف بحق كافة أبناء الشعب الفلسطيني.

    وقال المدلل: "لا يمكن أن يصمت الفلسطينيون عن الانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل الاحتلال، وإذا تخلى العالم عن الأسرى سنظل واقفين لهم سندا".

    وطالب المدلل، السلطة الفلسطينية، بوضع قضية الأسرى على سلم الأولويات، وأن تعود للغة العقل وتكرس المصالحة.

    وأشار المدلل، إلى معاناة الأسيرة إسراء الجعابيص (31 عاماً) التي اعتقلها الاحتلال بعد حريق شب في سيارتها وأصيبت على إثره بحروق من الدرجة الأولى والثانية والثالثة في 50% من جسدها، وفقدت 8 من أصابع يديها، وأصابتها تشوهات في منطقة الوجه والظهر.

    وحيا المدلل كافة رجال المقاومة، مشدداً على أن المقاومة متواصلة ولم تتوقف ولن تتوقف حتى تحرير كافة الأسرى من سجون الاحتلال.

    من ناحيته، حيا طارق أبو شلوف المتحدث باسم مهجة القدس، الحاجة أم ناصر حميد والدة الشهيد والأسرى في سجون الاحتلال والتي أقدم الاحتلال على هدم منزلها.

    وأشار أبو شلوف، إلى مخالفة الاحتلال لمبدأ الحماية الطبية خاصةً في سجون الاحتلال، مبيناً أن 50 أسيرة في سجون الاحتلال، و19 مريضة أسيرة في السجون، 41 من ذوي الاحتياجات الخاصة، و25 مريض سرطان، و1800 حالة مرضية.

    كما قدم التحية لكافة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، وخاصةً إسراء الجعابيص التي تعاني من جراء إصابتها بحروق شديدة.

    من ناحيتها، دعت مسؤولة الفعاليات بدائرة العمل النسائي للجهاد حنان صالح كافة الفعاليات والقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات الفلسطينية بدعم وإسناد نضالات الأسرى في سجون الاحتلال.

    وطالبت بضرورة تبني استراتيجية وطنية فلسطينية لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال، وذلك في ظل سعي أبطال المقاومة المستمر من أجل هذه اللحظة.

    ودعت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والحقوقية والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياتهما اتجاه قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وحمايتهم من بطش الاحتلال، وخاصة الأسيرات اللواتي يقبعن في سجون الاحتلال ويعانين ظروفاً اعتقالية في غاية الصعوبة، ويتعرضن لهجمة شرسة وغير مسبوقة من مصلحة السجون الإسرائيلية.

    لمشاهدة ألبوم الصور/ اضغط هنا

     

    الدائرة الإعلامية

    17/12/2018


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.4%

17%

35.8%

3.8%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

العصابات الصهيونية ترتكب مجزرة في شارع صلاح الدين في حيفا فتقتل 31 عربيًا من رجال ونساء وأطفال وتصيب 61 آخرين

16 يناير 1948

اغتيال المجاهد وليد أنيس العبيدي من سرايا القدس على أيدي القوات الخاصة الصهيونية التي حاصرت منزله

16 يناير 2008

استشهاد المجاهدين مدحت وأحمد وشادي بنر والمجاهد محمد القرم من سرايا القدس في قصف صهيوني لمدينة غزة

16 يناير 2009

اغتيال المجاهد رأفت خليل أبو العلا من سرايا القدس بقصف صهيوني استهدفه شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة

16 يناير 2009

الأرشيف
القائمة البريدية