الأربعاء 17 أغسطس 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مـهـجـة الـقـدس تـفتتـح جـداريـة أيـقـونات الأسـرى

    آخر تحديث: الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 ، 12:51 م

    غزة/ مهجة القدس:

    افتتحت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى صباح اليوم؛ جدارية أيقونات الأسرى الذين أمضوا أكثر من ثلاثين عاماً داخل اسجون الاحتلال الصهيوني وما زالوا، والبالغ عددهم أربعة عشر أسيراً، وذلك على مفترق السرايا وسط مدينة غزة.

    وقال الأسير المحرر طارق أبو شلوف الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس" إن أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال يعانون أشد المعاناة والحرمان من أهلهم وذويهم لسنوات طويلة، لكنهم شكلوا رافعة وهامة كبيرة يحتذى بهم بصبرهم وصمودهم وكسرهم لعنجهية الاحتلال التي مرغوها في التراب طيلة عقود طويلة من الزمن".

    وأضاف " كان لزاماً علينا في مؤسسة مهجة القدس أن نطلق على هؤلاء الأسرى الذين ضحوا بأعمارهم داخل السجن وأمضوا أكثر من ثلاثين عاماً أن نسميهم " أيقونات الأسرى الفلسطينيين " وذلك تكريماً وتمييزاً لهم عن باقي الأسرى".

    وأضاف أيضاً " أن "أيقونات الأسرى" يحتاجون منا جميعاً أن تكون قضيتهم على سُلم أولويات كافة أبناء شعبنا الفلسطيني وفصائله المقاومة للإفراج عنهم والتعريف بقصصهم البطولية التي تصلح أن تكون أفلاماً تعكس الحق الفلسطيني ومعاناة أسراه داخل السجون الصهيونية".

    وطالب أبو شلوف كافة المؤسسات الدولية والحقوقية ومؤسسات حقوق الإنسان أن تقوم بواجبها تجاه "أيقونات الأسرى" فهم يواجهون الموت البطيء نتيجة الأمراض الصحية المزمنة التي يعانون منها دون أي اهتمام أو رعاية صحية من قبل إدارة مصلحة السجون الصهيونية. 

    جدير بالذكر أن أيقونات الأسرى هو مصطلح أطلقته مؤسسة مهجة القدس على الأسرى الذين أمضوا أكثر من ثلاثين عاماً داخل السجون الصهيونية وما زالوا قيد الإعتقال والبالغ عددهم 14 أسيراً وهم الأسير كريم يونس وماهر يونس ومحمد الطوس وإبراهيم أبو مخ ورشدي أبو مخ ووليد دقة وإبراهيم بيادسة وأحمد علي أبو جابر وسمير أبو نعمة ومحمد عادل داوود وبشير الخطيب وجمعة آدم ومحمد أبو خرابيش ورائد السعدي.

    لمشاهدة ألبوم الصور/ اضغط هنا

    الدائرة الإعلامية

    09/10/2019


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43%

19.8%

34.9%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير شادي شوكت درويش في اشتباك مع القوات الخاصة بالقرب من دورا بعد هروبه من السجن

16 أغسطس 1989

استشهاد الأسيرين أسعد الشوا من غزة وبسام السمودي من قرية اليامون في معتقل النقب الصحراوي برصاص حراس المعتقل

16 أغسطس 1988

الجمعية العامة للأمم المتحدة تتبنى قرارا إيطاليا بإقامة دولة فلسطينية وفرض عقوبات على دولة الاحتلال والولايات المتحدة ترفض

16 أغسطس 1982

قامت مجموعة من طائرات الفانتوم الصهيونية باعتراض طائرات ركاب لبنانية وإجبارها على الهبوط في مطار اللد داخل دولة الاحتلال

16 أغسطس 1973

هبة البراق في فلسطين، بعد تجمهر اليهود وادعائهم ملكية حائط البراق، وقد دامت أسبوعين في القدس وصفد والخليل وأسفرت عن عدد كبير من الشهداء

16 أغسطس 1929

الأرشيف
القائمة البريدية