30 أكتوبر 2020 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الشهيد نزار أبو عرب: الباحث عن الشهادة

    آخر تحديث: الأحد، 20 أكتوبر 2019 ، 08:59 ص

    ميلاد مجاهد
    ولد شهيدنا المجاهد نزار سمير نزار أبو عرب في مخيم الشاطئ بغزة بتاريخ 18/03/1983م لأسرة فلسطينية مجاهدة تعرف واجبها نحو وطنها كما تعرفه نحو دينها، و لم يتمكن من العيش في مسقط رأس العائلة، حيث هجرت عائلته من مدينة المجدل المحتلة ليستقر بها المقام في مخيم الشاطئ.
    تتكون أسرة شهيدنا الفارس نزار من والديه وأربعة من الأبناء وأربعة من البنات، وقدر الله عز وجل أن يكون الشهيد نزار هو الثالث بين إخوته.
    درس شهيدنا نزار أبو عرب المرحلتين الابتدائية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث بالمخيم، وقد ترك الشهيد الدراسة وعمل منقذاً بحرياً في مدينة غزة لمساعدة أهله على ظروف الحياة الصعبة.
    ينتمي شهيدنا إلى عائلة مجاهدة، حيث أصيب أحد أخوته خلال المواجهات مع قوات الاحتلال واعتقل الآخر أكثر من مرة، كما وقدمت العائلة العديد من الشهداء على طريق ذات الشوكة منهم الشهيد جميل محمد أبو عرب، والشهيد إبراهيم حسن أبو عرب.

    صفاته
    كان شهيدنا نزار محبوباً جداً من قبل والديه، حيث كان مطيعاً لهما ومقرباً منهما، وعرف بحبه الشديد لهما فلقد حرص على تقبيل يد والديه صباح مساء.
    ارتبط شهيدنا المجاهد بعلاقات ممتازة مع أسرته فكان يسودها الود والألفة والمحبة، وكان يسرع في تلبية طلبات إخوانه وعطوف على أخواته.
    كان يمتاز بالصبر والكتمان وابتسامته التي لا تكاد تغادر وجهه واحترام الكبير والعطف على الصغير.
    كان لا يحقد على إنسان أساء إليه، وكان عطوفاً على أصدقائه وجيرانه.
    عرف عن الشهيد نزار أبو عرب بأنه كان وفياً لأصدقائه وكان خدوماً لهم ولا يقصر معهم، حيث امتازت علاقته معهم بالروح الأخوية والإخلاص والوفاء والصدق في المعاملة بعيداً عن الحزبية، وكان يشعر تجاههم بالمحبة المتبادلة. ومن صفاته أيضاً الجرأة والإقدام وحبه للسباحة، فقد حصل على المرتبة الأولى في السباحة في مدينة غزة لأكثر من مرة ومثل فلسطين في سباق السباحة العالمي عام 2007م.

    المشوار الجهادي
    منذ تفتحت عيناه على الحياة رأى الاحتلال الصهيوني جاثم على صدر شعبه وأمته فتربى الشهيد نزار على درب الإيمان والوعي والثورة، والتحق شهيدنا نزار أبو عرب في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في  العام 2002م أي قبل خمس سنوات.
    التزم شهيدنا نزار الصلاة في مسجد خليل الرحمن القريب من منزله. ونظراً لحب شهيدنا المقاومة والجهاد التحق في صفوف سرايا القدس في العام 2004م فكان مثالاً للجندي المجهول وكان يعمل بدون كلل أو ملل.
    شارك الشهيد نزار مع إخوانه المجاهدين في سرايا القدس في عمليات الرصد وكان دائم الدوام على الرباط على الثغور وشارك بنفسه في إطلاق القذائف الصاروخية المحلية الصنع والكاتيوشا على المغتصبات الصهيونية لا سيما بلدة نتيفوت والمجدل وسديروت.
    شارك في التصدي للقوات الصهيونية الخاصة التي حاصرت واغتالت الشهداء عبد الرحمن أبو شنب ومحمد مطر ويوسف أبو المعزة، أثناء محاولتهم قصف مدينة المجدل المحتلة بالقذائف الصاروخية.
    شارك مع الشهيد القائد عمر الخطيب في التخطيط لعملية الصيف الساخن البطولية داخل موقع كيسوفيم العسكري في يونيو 2007م.
    كان شهيدنا نزار تواقاً للشهادة في سبيل الله ويبحث عنها في كل الميادين.

    الشهادة
    في يوم الموافق 20/10/2007م غادر شهيدنا الفارس نزار أبو عرب منزله متوجهاً إلى عمله في البحر وكان برفقته زميله الشهيد رائد شملخ، فاستشهدوا عندما قصفت الطائرات الحربية القارب الذي كانوا فيه في عملية اغتيال صهيونية جبانة وعللت المصادر الصهيونية ذلك، بأن الشهيد نزار رحمة الله عليه كان يجهز لهجوم كبير على الزوارق والسفن الصهيونية التي تخوض ليل نهار غمار المياه قبالة شواطئ قطاع غزة. رحم الله عز وجل شهيدنا الفارس المجاهد نزار وأسكنه الفردوس الأعلى في مقعد صدق عند مليك مقتدر  .

    (المصدر: سرايا القدس، 20/10/2012)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

16.3%

36.7%

4.1%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد القائد المجاهد عرفات أبو مرشد قائد لواء الوسطى في سرايا القدس ونائبه وعدد من المجاهدين في استهداف الاحتلال لنفق تابع للسرايا شرق دير البلح

30 أكتوبر 2017

استشهاد المجاهد معتز حجازي من القدس المحتلة؛ وهو منفذ عملية محاولة اغتيال المتطرف الصهيوني ايهودا غليك

30 أكتوبر 2014

استشهاد الأسير المحرر هشام حسني حسين عامر من خانيونس في اشتباك مسلح

30 أكتوبر 1992

استشهاد المجاهدين أرشد كميل وجهاد عويضات من سرايا القدس باشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في قباطية قرب جنين

30 أكتوبر 2005

استشهاد المجاهد خالد أبو العز من سرايا القدس في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال أدى لمقتل ضابط صهيوني وإصابة آخر بمحافظة طولكرم

30 أكتوبر 2007

الأرشيف
القائمة البريدية