خبر عاجل

⭕ عاجل:⭕ ورد لنا أن قوات القمع الصهيونية تقتحم بعد صلاة الظهر مباشرة قسم (4) وتحديدا غرفتي (55) و (57) في سجن ريمون الصحراوي والتي يعيش فيهما أسرى من حركتي الجهاد الإسلامي وحماس ويجري تفتيشات بشكل همجي وتخريبي وبواسطة كلاب مدربة.

الأربعاء 19 فبراير 2020 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    ثلاثة أسرى من قادة الجهاد يدخلون أعواماً جديدة في سجون الاحتلال

    آخر تحديث: الأحد، 08 ديسمبر 2019 ، 2:41 م
    الأسرى المجاهدين/ زيد بسيسي ومحمد عمران وأحمد السكني

    فلسطين المحتلة/ مهجة القدس:

         أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم، أن ثلاثة أسرى من قادة حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني دخلوا اليوم أعواماً جديدة في الأسر بينهم الأسير القائد زيد بسيسي أمير الهيئة القيادية العليا السابق لأسرى الحركة.

    وأوضحت مهجة القدس أن الأسير المجاهد زيد إبراهيم أحمد بسيسي (42 عاماً) من بلدة رامين قضاء مدينة طولكرم دخل اليوم عامه الثامن عشر على التوالي في سجون الاحتلال الصهيوني.

    وأشارت مهجة القدس إلى أن الأسير زيد بسيسي ولد بتاريخ 14/01/1977م؛ وهو أعزب؛ وكان قد اعتقل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 09/12/2001م؛ وحكم عليه بالسجن المؤبد بالإضافة لـ (55) سنة على خلفية انتماءه لحركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس ومقاومة الاحتلال الصهيوني، ويقبع حالياً في سجن هداريم.

    كما أوضحت مهجة القدس أن الأسيرين محمد كامل خليل عمران (37 عاماً) وأحمد رشاد الزين السكني (41 عاماً) دخلا اليوم عامهما السابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال الصهيوني.

    وأشارت مهجة القدس إلى أن الأسير محمد عمران ولد بتاريخ 20/10/1982م وهو أعزب، من مخيم الفوار قضاء مدينة الخليل، واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 09/12/2002م وحكم عليه بالسجن (13) مؤبد على خلفية انتماءه لحركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس والتخطيط لعملية "وادي النصارى" والمعروفة (زقاق الموت) والتي أدت إلى مقتل (13) جندياً صهيونياً، وقد تم انتخابه مؤخراً عضواً في الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال، ويقبع حالياً في سجن رامون.

    وأضافت أن الأسير أحمد السكني ولد بتاريخ 18/09/1978م في مدينة غزة، وهو أب للطفل طارق الذي توفي قبل أربعة أعوام في حادث سير مؤلم بمدينة غزة أثناء رحلة ترفيهية لأبناء الأسرى؛ وأكرمه الله تعالى بعد عامين بالتوأم (معتز وسوار) بعد نجاحه بتهريب نطفة من داخل السجون؛ وكان السكني قد اعتقل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 09/12/2002 وحكم عليه بالسجن (27) عاماً على خلفية انتماءه لحركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس ومقاومة الاحتلال الصهيوني، ويقبع حالياً في سجن النقب الصحراوي.

    الدائرة الإعلامية

    09/12/2019


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

37.1%

17.1%

42.9%

2.9%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

مقتل جندي صهيوني وإصابة آخرين في عملية في عملية اقتحام موقع كوسوفيم المشتركة والتي نفذها الاستشهاديين موفق الأعرج من سرايا القدس ومهند أبو حطب من كتائب الأقصى.

19 فبراير 2004

استشهاد الأسير وليد محمد عمرو من مدينة دورا قضاء الخليل بسبب الإهمال الطبي المتعمد في سجن نفحة

19 فبراير 2003

استشهاد المجاهد علي محمد أبو ركبة من سرايا القدس في اشتباك مسلح بالقرب من حاجز المطاحن البائد جنوب قطاع غزة

19 فبراير 2002

اغتيال الأسير محمود سليمان المدني من مخيم بلاطة على يد قوات خاصة أطلقت النار عليه بعد اعتقاله من مسافة الصفر، ويذكر أن الشهيد اعتقل مرتين

19 فبراير 2001

استشهاد الأسير المحرر محمد يوسف محمود الأشقر من رفح اثر مرض عضال وسبق أن اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال

19 فبراير 1996

الأرشيف
القائمة البريدية