السبت 31 أكتوبر 2020 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مهجة القدس تقيم الحفل السنوي لتكريم كوكبة من أبناء شهداء حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة

    آخر تحديث: الإثنين، 20 يوليو 2020 ، 04:41 ص

    غزة/ مهجة القدس:

    أقامت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم الإثنين في قاعة "أوريجانو" بمدينة غزة، حفلاً تكريميًا لكوكبة من أبناء شهداء حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة الناجحين في الثانوية العامة للعام 2020م، بحضور عدد من قادة حركة الجهاد الإسلامي ولفيف من ذوي الشهداء.

    بدوره رحب الدكتور جميل عليان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بعوائل الشهداء وأبنائهم الناجحين في الثانوية العامة مستحضرًا ذكريات الشهداء الراحلين عن هذا العالم، الذين رفعوا راية الحق وسجلوا بدمائهم الطاهرة تاريخ فلسطين المبارك.

    وأضاف عليان أن الشهيد هو تجسيد لكل معاني الحق والإرادة والانتصار والثبات، مؤكدًا أن فلسطين المحتلة ستبقى حاضرة بفعل ما قدمه الشهداء الأبطال.

    وشدد عليان على أن وحدة الشعب الفلسطيني هي ممر إجباري وأخلاقي وديني للكل الفلسطيني؛ لأن هذه الوحدة هي الضمانة الحقيقية لتجميع الطاقات وتوحيد الأهداف والأدوات على طريق تحرير فلسطين، مثمنًا أي لقاءات أو حوارات بين القوى السياسية التي تكون ضمن السياقات الوطنية الجامعة والتي لا تستثني أحدًا.

    وأوضح أن المقاومة ستبقى الخيار الإستراتيجي لحركة الجهاد الإسلامي ولشعبنا الفلسطيني المجاهد، مؤكدًا على أن الشعب الفلسطيني يمتلك من الإمكانات والأدوات التي تدفعه للاحتماء بالمقاومة والاطمئنان لها.

    وفي كلمة مؤسسة مهجة القدس التي ألقاها الأستاذ ياسر صالح فقد افتتح كلمته بالشكر الجزيل للأمهات اللواتي لم يدخرن جهدًا في تربيتهم أفضل تربية، وسهرن الليالي وتحملن التعب والمشقة، رغم الألم والجراح والمعاناة، وامتلكن كل القوة وساعدن بإنجاح أبنائهن أبناء الشهداء، مؤكدًا أن المؤسسة لم تدخر جهدًا ماديًا ولا معنويًا في سبيل دعم وتعزيز عوائل الشهداء وأبنائهم.

    وأضاف صالح أن المؤسسة عكفت على مدار الخمس سنوات الأخيرة بتكريم أبناء الشهداء الناجحين في الثانوية العامة، كأقل واجب يمكن أن تقدمه المؤسسة تجاه هذه العائلات التي قدمت فلذات أكبادها شهداءً على طريق الحرية، وأن نجاح أبنائهم اليوم هو وسام عز لهم، وشرف لنا أن نكرمهم اليوم.

    وفي كلمة أبناء الشهداء التي ألقتها الطالبة بتول محمود جودة ابنة الشهيد القائد محمود جودة فقد حمدت الله عز وجل على هذا التوفيق، وقدمت شكرها لمؤسسة مهجة القدس وحركة الجهاد الإسلامي وأمينها العام القائد الحاج زياد النخالة "أبو طارق" على هذا الجهد الرائع، مثمنة مشاركتها لفرحة الناجحين في الثانوية العامة من أبناء الشهداء، واختتمت كلمتها بجزيل الشكر لأمهات الناجحين الذين لم يدخروا جهدًا في تربيتهم، وكانوا معينًا لهم في الصعاب، مهدية لهم هذا النجاح ولكل الشهداء الذين مضوا على طريق الجهاد.

    وقد تخلل الحفل فقرات إنشادية وشعرية وتم اختتامه بتوزيع شهادات تكريم بالإضافة إلى هدية نقدية على الناجحين من ذوي الشهداء.

    يذكر أن هذا الحفل هو الخامس على التوالي الذي تقيمه مؤسسة مهجة القدس لتكريم أبناء شهداء حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة الناجحين في الثانوية العامة والذي حمل اسم فوج الأستاذ الراحل يوسف العارف.

    لمشاهدة ألبوم الصور/ اضغط هنا

    الدائرة الإعلامية

    20/07/2020


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

16.3%

36.7%

4.1%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

الاستشهادي تامر زيارة من الجهاد الإسلامي يقتل ضابط مخابرات صهيوني بعد طعنه قرب معبر إيرز شمال قطاع غزة

31 أكتوبر 1993

الاستشهادي محمد خليل القايض من سرايا القدس يقتحم مغتصبة نيتساريم المحررة جنوب مدينة غزة ويشتبك مع جنود الاحتلال

31 أكتوبر 2004

استشهاد المجاهد محمود الحاج أحد مجاهدي سرايا القدس في مهمة جهادية شرق البريج

31 أكتوبر 2007

استشهاد المجاهد عمار غوادرة من سرايا القدس في معركة بطولية مع قوات الاحتلال التي حاصرته بالحي الشرقة بجنين

31 أكتوبر 2004

استشهاد القائد جميل جاد الله أحد قادة سرايا القدس في عملية اغتيال صهيونية بالخليل

31 أكتوبر 2001

وفاة الأسير المحرر زكي أبو ستيتة من مخيم جباليا إثر مرض عضال

31 أكتوبر 2000

الأرشيف
القائمة البريدية