الأحد 27 سبتمبر 2020 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الشيخ عدنان: الوقفة رسالة وفاء للأسرى وتحدي للاحتلال

    آخر تحديث: الأربعاء، 12 أغسطس 2020 ، 09:05 ص
    خلال وقفة إسناد للأسير ماهر الأخرس في جنين

    نظمت حركة الجهاد الإسلامي، مساء اليوم الأربعاء، وقفة إسناد ودعم للأسير المضرب عن الطعام منذ 17 يوماً، ماهر الأخرس، وذلك في بلدة سيلة الظهر بجنين.

    وشارك في الوقفة العشرات من أبناء سيلة الظهر، وحشد غفير من كوادر ومناصري حركة الجهاد ولفيف من مختلف الأطر والتنظيمات والفعاليات.

    وفي كلمة له، أكد القيادي الشيخ خضر عدنان أن هذه الوقفة هي رسالة وفاء للأسرى، وتحدي للاحتلال، ورسالة وحدة توّجت بكلمات لممثلين عن عدة تنظيمات ومؤسسات حزبية وشعبية.

    وقال عدنان: نحن مؤمنون بأن الأسير سينتصر كما انتصر كافة الأسرى من قبله، والذين شاركوا في الوقفة، الشيخ طارق قعدان والشيخ جعفر عز الدين والمحامي محمد علان والمهندس سلطان خلوف والمناضل رائد أبو هنود".

    وأضاف: تضمنت وقفة الإسناد للأسير الأخرس رسالة وحدة، حيث تخللها كلمات لفتح وحماس، وكلمة لوزير الأسرى الأسبق وصفي قبها، وأخرى لنادي الأسير، وكلمة لمسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس وكلمة للجبهة الديمقراطية.

    ووجه الشيخ عدنان تحية للمرأة الفلسطينية التي واجهت الاستيطان وساندت مختلف القضايا الفلسطينية، كما وجه التحية للأسرى في سجون الاحتلال، ولأهالي قرية سيلة الظهر، وللفقيد الإعلامي نافذ أبو حسنة، المدير التنفيذي لقناة فلسطين اليوم الفضائية، والذي توفي قبل يومين في بيروت.

    ويواصل الأسير ماهر الأخرس (50 عاماً) من بلدة سيلة الظهر إضرابه المفتوح عن الطعام، لليوم السابع عشر على التوالي، رفضاً لاعتقاله الإداري في سجون الاحتلال.

    واعتقلت سلطات الاحتلال الأسير الأخرس بتاريخ 27 تموز/ يوليو 2020م، بعد مداهمة منزله، ويقبع في زنازين سجن "عوفر"، وهو أسير سابق قضى ما مجموعه أربع سنوات في سجون الاحتلال.

    12/08/2020


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.2%

15.6%

37.8%

4.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهد سامر الشلبي من سرايا القدس بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال ببلدة برقين في جنين

27 سبتمبر 2005

استشهاد المجاهدين أكرم أبو لبدة وخالد أبو حبيب من سرايا القدس أثناء تصديهم لقوات الاحتلال المتوغلة بالقرب من بوابة صلاح الدين الحدودية جنوب رفح

27 سبتمبر 2001

توقيع اتفاقية بين الحكومة الأردنية والمقاومة الفلسطينية لوقف «مذابح أيلول الأسود»

27 سبتمبر 1970

مقتل المستوطن الصهيوني حاييم دافيد غردان في عملية فدائية بالسلاح الأبيض نفذها الأسير المحرر خالد الجعيدي من حركة الجهاد الاسلامي

27 سبتمبر 1986

استشهاد الأسير فريز حسني أسعد طشطوش في زنازين التحقيق في سجن نابلس

27 سبتمبر 1973

12 ألف أسير فلسطيني وعربي في السجون الصهيونية يبدأون الإضراب المفتوح عن الطعام والذي استمر 20 يوماً متواصلة

27 سبتمبر 1992

الأرشيف
القائمة البريدية