30 أكتوبر 2020 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مهجة القدس والجبهة الشعبية تنظمان وقفة دعم وإسناد للأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس

    آخر تحديث: الأحد، 23 أغسطس 2020 ، 1:41 م

    غزة/مهجة القدس:

         نظمت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى ولجنة الأسرى في الجبهة الشعبية اليوم الأحد أمام برج الشوا وحصري وسط مدينة غزة، وقفة دعم وإسناد مع الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس وإخوانه الأسرى المضربين عن الطعام؛ محمد وهدان وموسى زهران وعبد الرحمن شعيبات؛ الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي.

    وفي كلمة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأستاذ أحمد المدلل، أشار إلى أن الأسير المجاهد ماهر الأخرس يعاني من صداع في الرأس ودوخة مستمرة، إضافة إلى آلام في المعدة وكل أنحاء جسده، كما وطرأ انخفاض حاد على وزنه، وبالرغم من ذلك فإنه مازال مصرًا على إضرابه حتى إنهاء اعتقاله الإداري التعسفي.

    وطالب المدلل المؤسسات التي تعنى بشئون الأسرى ومؤسسات حقوق الإنسان وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومجلس حقوق الإنسان بضرورة التدخل الفوري للضغط على الاحتلال؛ لوقف سياسة الاعتقال الإداري، والإفراج العاجل عن الأسرى المرضى وكبار السن والأطفال والنساء.

    وخلال كلمة الأستاذ عوض السلطان ممثل ملف الأسرى للجبهة الشعبية، قال إنه انضم صباح اليوم أسير جديد إلى قائمة الأسرى المضربين عن الطعام وهو الأسير القائد حمدي قرعان، وشرع بإضرابه المفتوح عن الطعام؛ احتجاجًا على عزل مصلحة السجون الصهيونية للقائد وائل الجاغوب مسؤول فرع الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال.

    وندد الأستاذ عوض السلطان بسياسة الاعتقال الإداري، وإجراءات الاحتلال القمعية ضد أسرانا، وطالب العالم الحر بالوقوف إلى جانبهم ومناصرة قضيتهم العادلة.

    لمشاهدة ألبوم الصور/ اضغط هنا

    الدائرة الإعلامية

    23/08/2020م


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

16.3%

36.7%

4.1%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد القائد المجاهد عرفات أبو مرشد قائد لواء الوسطى في سرايا القدس ونائبه وعدد من المجاهدين في استهداف الاحتلال لنفق تابع للسرايا شرق دير البلح

30 أكتوبر 2017

استشهاد المجاهد معتز حجازي من القدس المحتلة؛ وهو منفذ عملية محاولة اغتيال المتطرف الصهيوني ايهودا غليك

30 أكتوبر 2014

استشهاد الأسير المحرر هشام حسني حسين عامر من خانيونس في اشتباك مسلح

30 أكتوبر 1992

استشهاد المجاهدين أرشد كميل وجهاد عويضات من سرايا القدس باشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في قباطية قرب جنين

30 أكتوبر 2005

استشهاد المجاهد خالد أبو العز من سرايا القدس في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال أدى لمقتل ضابط صهيوني وإصابة آخر بمحافظة طولكرم

30 أكتوبر 2007

الأرشيف
القائمة البريدية