الثلاثاء 11 مايو 2021 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    عزل الأسيرين زيد بسيسي وفراس صوافطة لتضامنهما مع الأسير ماهر الأخرس

    آخر تحديث: الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 ، 02:33 ص

    الضفة المحتلة/ مهجة القدس:

         أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم، أن ما تسمى إدارة سجن هداريم الصهيونية عزلت الأسيرين المجاهدين زيد إبراهيم أحمد بسيسي وفراس محمود أحمد صوافطة لدخولهما في إضراب عن الطعام تضامناً مع الأسير المضرب عن الطعام منذ 87 يوماً ماهر عبد اللطيف حسن الأخرس.

    وأوضح أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن هداريم في رسالة وصلت مهجة القدس نسخةً عنها، أن إدارة السجن قررت عزل الأسيرين بسيسي وصوافطة فور إبلاغها بدخولهما في إضراب عن الطعام تضامناً مع الأسير ماهر الأخرس.

    وأشارت مهجة القدس إلى أن الأسير ماهر الأخرس (49 عاماً) من بلدة سيلة الظهر بمحافظة جنين، مازال يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 87 على التوالي، رفضاً لقرار اعتقاله الإداري، وسط تدهور شديد وحرج في وضعه الصحي. ويعاني حالة إعياء شديد ولا يقوى على الحركة أو الكلام ويلازم السرير على مدار الساعة، وتصيبه حالات تشنج، كما تأثرت حاستا السمع والنطق لديه. وهناك خشية حقيقية أن تتعرض أعضاؤه الحيوية لانتكاسة مفاجئة في ظل عدم حصوله على المحاليل والمدعمات، الأمر الذي يشكل خطرًا حقيقيًا يهدد حياته بعد هذه الفترة الطويلة من الإضراب.

    جدير بالذكر أن الأسير زيد بسيسي من بلدة رامين بمحافظة طولكرم وولد بتاريخ 14/01/1977م؛ وهو أعزب؛ وكان قد اعتقل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 09/12/2001م؛ وحكم عليه بالسجن المؤبد بالإضافة لـ (55) سنة على خلفية انتماءه لحركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس ومقاومة الاحتلال الصهيوني. وهو أحد قادة أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال أمير الهيئة القيادية العليا السابق لأسرى الحركة.

    أما الأسير المجاهد فراس صوافطة من محافظة طوباس شمال الضفة المحتلة وولد بتاريخ 20/10/1983م، وهو أعزب، واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 23/07/2004م، وأصدرت المحكمة الصهيونية حكماً بحقه بالسجن لمدة سبعة عشر عاماً وأحد عشر شهراً بتهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال الصهيوني، وهو أيضاً أحد قادة أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني وكان نائباً لأمير الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال في الدورة السابقة.

    الدائرة الإعلامية

    21/10/2020


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

46.8%

16.1%

33.9%

3.2%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهد أحمد السويركي من سرايا القدس أثناء تصديه لاجتياح قوات الاحتلال المتوغلة في حي الزيتون بمدينة غزة

11 مايو 2004

استشهاد الأسيرين المحررين عماد نصار وحسين أبو اللبن خلال الانتفاضة الأولى والشهيدين من غزة

11 مايو 1993

استشهاد الأسير عبد القادر أبو الفحم في سجن عسقلان خلال مشاركته في الإضراب عن الطعام والشهيد من سكان جباليا، وهو أول شهداء الحركة الأسيرة الذي يستشهد في معركة الإضراب عن الطعام

11 مايو 1970

قوات الاحتلال الصهيوني تحتل مدينة صفد، وقرى فرونة والأشرفية قضاء بيسان، وبيت محيسر قضاء القدس، والبصة قضاء عكا

11 مايو 1948

العصابات الصهيونية ترتكب مجزرة يافا؛ والتي أدت إلى استشهاد 95 فلسطينيا وجرح 220 آخريين

11 مايو 1921

الأرشيف
القائمة البريدية