الأحد 07 مارس 2021 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    وفد من الجهاد يزور عائلة الأسير معتصم رداد وباسل عجاج

    آخر تحديث: الخميس، 14 يناير 2021 ، 1:51 م

    عدنان: لابد من التحرك على كافة المستويات لإنقاذ أسرانا

    طولكرم/ وكالات:

    زار وفد من حركة الجهاد الإسلامي منزل الأسير المريض معتصم رداد في بلدة صيدا بمحافظة طولكرم شمال الضفة المحتلة في الذكرى السنوية الخامسة عشر لاعتقاله.

    وكذلك قام الوفد بزيارة منزل الأسير المحكوم بالسجن المؤبد باسل عجاج، الذي أعلن عن إصابته بفيروس كورونا وتم نقله لمشفى سوروكا في غرفة العناية المكثفة، نظراً لتدهور حالته الصحية.

    وحذر القيادي الشيخ خضر عدنان من فقدان حياة الأسير عجاج مطالبًا كافة المستويات الرسمية والشعبية والمقاومة بالتحرك الفوري والعاجل لإنقاذ حياة الأسرى في سجون الاحتلال لاسيما مع الأخبار المتواترة حول ارتفاع في أعداد المصابين بفيروس كورونا داخل سجون الاحتلال.

    وتساءل عدنان عن دور المؤسسات الحقوقية والدولية للوقوف بجانب أسرانا والدفاع عنهم، في وقت تحرم فيه عائلات الأسرى من زيارتهم، وكذلك تمنع من الاطمئنان على صحتهم أو حتى التواصل مع الأطباء المعالجين للأسرى من أجل التعرف على حالة أبنائهم الأسرى الصحية.

    وأشار عدنان إلى أن الرد الحقيقي على الاحتلال وسياساته العنصرية والإجرامية بحق الأسرى في ظل انتشار هذا الوباء في صفوفهم، يجب أن يتجسد بتحرك جماهيري كبير على الأرض، وغضبًا ينفجر في وجه المحتل المجرم، موضحًا أن مثل هذا التحرك هو من يحرك المؤسسات الدولية للقيام بدورها المنوط بها في سبيل إنقاذ حياة أسرانا المغيبين في سجون الاحتلال.

    وأوضح عدنان إلى أن المستويات السياسية في كيان الاحتلال الصهيوني تتحرك لشرعنة القوانين العنصرية من أجل حرمان الأسرى في السجون من لقاح الفيروس، لذلك يجب أن تهب الجماهير وجميع المستويات في شعبنا للرد على هذا المحتل وإمعانه في الإجرام بحق أسرانا.

    وأكد عدنان أنه في هذا الوضع الصعب في ظل انتشار فيروس كورونا في صفوف الأسرى فإن الاحتلال المجرم لا يقدم للأسرى لا العلاج اللازم ولا الغذاء المناسب بل الاحتلال يساوم الأسرى على حبة الدواء.

    جدير بالذكر أن الأسير المريض معتصم رداد اعتقل في العام 2006م، ومحكوم بالسجن 20 عامًا، ويعتبر أخطر الحالات المرضية في سجون الاحتلال حيث أصيب بعد اعتقاله بسرطان الأمعاء، ويقبع بشكل دائم فيما يسمى مشفى سجن الرملة، أما الأسير باسل عجاج فقد اعتقلته قوات الاحتلال في العام 2002م، وأصدرت المحكمة الصهيونية حكمًا بحقه بالسجن المؤبد بالإضافة إلى 40 عامًا.

    14/01/2021


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

17.5%

35.1%

3.5%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

قوات الاحتلال ترتكب مجزرة في مخيمي البريج والنصيرات والنتيجة استشهاد 14 فلسطينياً وإصابة قرابة 80 بجراح

07 مارس 2004

استشهاد المجاهد محمود سامي فتوح من سرايا القدس أثناء مهمة جهادية بقصف صهيوني شمال قطاع غزة

07 مارس 2009

استشهاد المجاهد محمد صالح ياسين من سرايا القدس في اشتباك مسلح مع جنود الاحتلال التي حاصرت بيته في مخيم جنين

07 مارس 2002

استشهاد الأسير محمود سعيد صلاح من مدينة القدس حيث اعتقل وتم تكبيله ومن ثم تم إعدامه بدم بارد

07 مارس 2002

استشهاد الأسير محمود يوسف المصري في زنازين التحقيق من قبل محققي المخابرات الإسرائيلية في سجن غزة وهو من سكان رفح

07 مارس 1989

الأرشيف
القائمة البريدية