الإثنين 16 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    تصريح صحفي للناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس أ. تامر الزعانين

    آخر تحديث: الإثنين، 10 يناير 2022 ، 09:35 ص

    غزة / مهجة القدس:

    صرح الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى؛ الأستاذ تامر الزعانين اليوم الإثنين تعقيبًا على الإهمال الطبي من قبل الاحتلال بحق الأسرى في داخل السجون:

    * تعتبر جريمة الإهمال الطبي بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال الصهيوني من أخطر الملفات التي تهدد حياة الأسرى، خاصة في ظل زيادة الإصابات بالأمراض المزمنة والخطيرة، وانتشار فايروس كورونا في صفوف الأسرى.

    * حياة الأسير ناصر أبو حميد تتطلب تدخل فوري وعاجل لإنقاذ حياته مع دخوله في غيبوبة، ولا سمح الله أن نفقد حياته وهو معرض للشهادة في أي لحظة.

    * ناصر أبو حميد قدم حياته فداءً لفلسطين وللدفاع عن شعبه ونصرةً للقدس والمقدسات، الواجب علينا مع تفاقم حالته الصحية الوقوف معه ومساندته، والذي قضى ما يقارب 35 عامًا داخل سجون الظلم والاستبداد، وأن نقف مع والدته التي قدمت شهيدًا، وخمسة أسرى من أجل فلسطين.

    * ألم يرى العالم دموع وآلام وأوجاع أم ناصر التي تناشد الضمائر الحية لإنقاذ حياة ابنها المريض.

    * كل يوم يثبت هذا الكيان ساديته وإجرامه بحق الأسرى العزل، من خلال سياساته السادية بقتل أسرانا بالإهمال الطبي المتعمد والقتل البطيء والذي نتج عنه إرتقاء 227 شهيدًا من شهداء الحركة الأسيرة.

    * نطالب المؤسسات الدولية والإنسانية والقانونية بالتدخل للإفراج وإنقاذ حياة الأسير ناصر أبو حميد، والأسرى المرضى في السجون الصهيونية.

    * ندعو منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة الأسير ناصر أبو حميد، وإدخال أطباء للوقوف على الحالة الصحية للأسير في ظل التعتيم الطبي والإعلامي على حياته.

    * الاحتلال الصهيوني يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو حميد وكافة الأسرى المرضى.

    الدائرة الإعلامية

    10/01/2022


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.2%

19.8%

34.6%

2.5%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

أريئل شارون يقرر بناء جداء فاصل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، على خطوط التماس بين الأراضي التابعة لسلطة الحكم الذاتي والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948

16 مايو 2002

التوقيع على اتفاقية سايكس بيكو بين فرنسا والمملكة المتحدة وذلك لتحديد مناطق النفوذ في غرب آسيا بعد تهاوي الدولة العثمانية

16 مايو 1916

الأرشيف
القائمة البريدية