الخميس 30 يونيه 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مهجة القدس تزور المؤسسات الدولية وتقدم مذكرات قانونية حول الأسيرين المضربين عن الطعام خليل عواودة ورائد ريان

    آخر تحديث: الثلاثاء، 17 مايو 2022 ، 1:25 م

    غزة/ مهجة القدس:

    زار وفد من مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى ولجنة الأسرى في الجبهة الشعبية اليوم الثلاثاء؛ عدد من المؤسسات الدولية وهي اللجنة الدولية للصليب الأحمر؛ ومنظمة الأمم المتحدة.

    وضم الوفد كلًا من ياسر مزهر ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لجنة الأسرى ومحمد الشقاقي الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس، وعوض السلطان مسئول ملف الأسرى في الجبهة الشعبية، وإياد غبن ممثل الجبهة الشعبية في لجنة الأسرى.

    وسلم الوفد لممثلي تلك الهيئات والمؤسسات مذكرات قانونية حول الأوضاع الصحية الصعبة للأسيرين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني خليل عواودة ورائد ريان.

    وجاء في المذكرة القانونية تذكير للمؤسسات الدولية بدورها المنوط بها في حماية أسرانا في سجون الاحتلال؛ وبذل جهودهم على كافة الصُعد، وممارسة صلاحياتهم، واستثمار نفوذ مؤسستهم ومكانتها الدولية، والتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسيرين المضربين عن الطعام، والإفراج عنهم، والعمل بشكل جاد على إلزام الاحتلال الصهيوني بوقف سياسة الاعتقال الإداري التعسفي دون توجيه أي اتهام.

    ووضحت المذكرة أوضاع المعتقلين الإداريين في ظل تدهور وضعهم الصحي وعدم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم، وفي ظل استمرار إدارة السجون الصهيونية والنيابة العسكرية وما تسمى المحكمة العليا التي تجاهلت مطالبهم العادلة المتمثلة بإنهاء اعتقالهم الإداري التعسفي والإفراج عنهم، وكذلك مستشفى أساف هروفيه التي رفضت استقبال الأسير خليل عواودة حيث قام أطباء المشفى بمساومته بالبقاء في المستشفى مقابل وقف إضرابه وتلقيه الفيتامينات والمدعمات وهو ما رفضه الأسير خليل عواودة، وقاموا بعد ذلك بنقله لسجن عيادة الرملة في ظل خطورة وضعه الصحي.

    وطالبت مؤسسة مهجة القدس من خلال المذكرة القانونية المؤسسات الدولية بضرورة التحرك بما يساهم في وضع حد لمعاناة الأسيرين عواودة وريان وإلزام الاحتلال الصهيوني باحترام الاتفاقيات الدولية في تعاملها معهم، والضغط من أجل ضمان إطلاق سراح المعتقلين المضربين عن الطعام وكذلك إطلاق سراح كافة الأسرى الإداريين، دون ابطاء، ما لم توجه لهم تهم واضحة ويقدموا على أساسها لمحاكمات عادلة، مع ضرورة تأكيدنا أن إصابة أي من المعتقلين المضربين عن الطعام بأي مكروه لربما يشعل المنطقة ويدخلها في دوامة من العنف.

    الدائرة الإعلامية

    17/05/2022م

     


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

20.2%

34.5%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

اغتيال القادة المجاهدين رائد وزياد غنام ومحمد الراعي بقصف صهيوني لسيارتهما في مدينة خانيونس

30 يونيه 2007

استشهاد المجاهد محمد حسين عبد العال من سرايا القدس أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة شرق مدينة رفح

30 يونيه 2006

مجلس الأمن يصدر القرار 476 يعلن فيه أن قرار سلطات الاحتلال الصهيوني بضم القدس باطل

30 يونيه 1980

الكنيست الصهيوني يصدر قرار بضم القدس للسيادة الصهيونية؛ وذلك بعد أيام من احتلال القدس الشرقية

30 يونيه 1967

قوات الاحتلال ترتكب مجزرة بحق اللاجئين في مخيم رفح جنوب قطاع غزة خلال حرب حزيران راح ضحيتها عشرات المواطنين

30 يونيه 1967

الأرشيف
القائمة البريدية