الأحد 29 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    3 شهداء و 5 جرحى في القطاع خلال يوليو

    آخر تحديث: الأحد، 08 إبريل 2012 ، 00:00 ص

    قال مركز "التجمع للحق الفلسطيني"، إن  3فلسطينيين استشهدوا وجُرح 5 آخرون واعتقل3  مواطنين بينهم طفل يبلغ من العمر "17عامًا"، في اعتداءات قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة خلال شهر يوليو/ تموز الماضي.

    وأضاف المركز في بيان له، إن "المركز رصد (10) توغّلات واعتداءات من قبل آليات قوات الاحتلال على المواطنين في المناطق الحدودية، حيث أطلقت نيران أسلحته تجاه المنازل والمزارعين ما أدى إلى إحداث أضرار مادية بالغة وإثارة الهلع في نفوس المواطنين".
    وبخصوص أوضاع الصيادين، فقد ذكر البيان (أن زوارق الاحتلال استهدفت الصيادين 6) مرات مما اضطرهم إلى مغادرة المياه خوفًا على حياتهم ومراكبهم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوفهم.
    واستعرض التجمع استمرار الاحتلال اتباع سياسة العقاب الجماعي بحق سكان القطاع من خلال إغلاق المعابر والتحكم بدخول البضائع والمستلزمات الضرورية للمواطن في القطاع، واستمرار رفضها إدخال المواد الأساسية للإعمار.
    ولفتت إلى منع دخول الأدوية إلى وزارة الصحة بغزة ما أدى إلى استمرار أزمة الدواء في القطاع وتأخر إجراء العمليات الجراحية للمرضى نتيجة النقص الحاد في الأجهزة والمعدات والأدوية.
    وجدد التجمع استنكاره لاستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة، مطالبًا المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والفوري لوقف انتهاكات قوات الاحتلال لقواعد القانون الدولي الإنساني.

    ودعا الدول والأطراف السامية والمتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة لتحديد موقفها وتحمل مسئوليتها اتجاه ما يحدث من انتهاك لقواعد القانون الدولي الإنساني التي كفلت حماية المدنيين والأعيان المدنية من عدم الاعتداء عليها.

    (المصدر: صحيفة فلسطين، 3/8/2012)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهد سائد فحماوي من سرايا القدس خلال تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة بمدينة جنين

29 مايو 2003

مجلس الأمن يصدر القرار رقم 50 القاضي بوقف إطلاق النار لمدة 4 أسابيع بين الفلسطينيين والصهاينة، وهذا إعلان للهدنة الأولى في حرب فلسطين

29 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية