تصريح صحفي للناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس أ. محمد الشقاقي

غزة/ مهجة القدس:

صرح الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى؛ الأستاذ محمد الشقاقي اليوم السبت؛ تعقيبًا على استشهاد الأسيرة المجاهدة سعدية مطر في سجون الاحتلال الصهيوني:

▪️ يواصل العدو الصهيوني سياسة القتل ضد أسرانا الأبطال، ففي صباح اليوم ارتقت إلى رضوان الله الأسيرة المجاهدة سعدية مطر (68 عامًا) أكبر الأسيرات في سجن الدامون، لتؤكد أن ديمومة الحرية وعدم ذبول معاني التضحية والفداء في النفوس وأن عوامل التحرير وكسر القيود ما زالت تعمل حتى اندحار المحتل الصهيوني عن أرضنا.

▪️ نحمل العدو الصهيوني المسئولية الكاملة عن استشهاد الأسيرة المجاهدة سعدية مطر.

▪️ نطالب هيئة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية التدخل الفوري والجاد للوقوف على حالة الأسرى المرضى والتحقيق في طبيعة الرعاية الطبية المقدمة لهم وظروف اعتقالهم في سجون الاحتلال الصهيوني.

▪️ ندعو المؤسسات الإنسانية الدولية وخاصة الصليب الأحمر لتنظيم فحص دوري طبي للأسرى والأسيرات داخل السجون والمعتقلات؛ لتوفير العناية والرعاية الصحية والإنسانية لهم وتقديم العلاج اللازم للمرضى منهم طبقًا لاتفاقيات جنيف.

▪️ نؤكد على ضرورة ملاحقة المسئولين الصهاينة عن جرائم الإهمال الطبي المتعمد أينما وجدوا، وتقديمهم للمحكمة الجنائية الدولية لمعاقبتهم.

الدائرة الإعلامية

02/07/2022م