السبت 20 إبريل 2024 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    آخر تحديث: 2017-10-23

    بسام يوسف عثمان شراب

    البيانات الشخصية

    رقم الهوية: 800325011

    تاريخ الميلاد: 1984-09-01

    الوضع الاجتماعي: أعزب

    الجنس: ذكر

    المنطقة: قطاع غزة

    المحافظة: خانيونس

    مكان السكن: القرارة

    البيانات الأكاديمية والمهنية

    المؤهل العلمي: جامعي

    المهنة: عاطل

    بيانات الاستشهاد

    تاريخ الاستشهاد: 2006-08-22

    كيفية الاستشهاد: استشهادي

    مكان الاستشهاد: مغتصبة كوسوفيم

    تفاصيل الاستشهاد:

    من نشطاء سرايا القدس الميامين,شارك في العديد من العمليات الجهادية , وفي ذلك اليوم تقدم المجاهدون من المحور الشرقي لمنطقة القرارة حيث الموقع العسكري الحامي لمعبر كوسوفيم الجاثم على أرضنا، وكان المجاهدون بستهدفون من ذلك التواجد التحديد المفصل للمعبر والنشاط الأمني الصهيوني فيه، فاقترب المجاهدون من المكان لقياس أبعاد وفحوصات خاصة تمكنهم من تحديد رصد الموقع بدقه؛ تمهيدا لعملية جهادية لاحقة. ولكن فوجئوا بزخات من الطلقات وعشرات القذائف تنهمر عليهم، وطائرات الاستطلاع تحلق فوق رؤوسهم. وكانت النتيجة أن ارتقى إلى العلا الشهيد الفارس "بسام شراب" وإخوانه المجاهدين رفقاء دربه الشهيد الفارس/ صالح عبد الغفور والشهيد الفارس / سعيد الفرا

    نبذة عن الشهيد:

    ولد شهيدنا المجاهد/ "بسام يوسف شراب" في 1/9/1984م بمدينة خان يونس: المدينة العريقة بتاريخها وتراثها الحضاري، ومكانتها في التاريخ العربي الإسلامي وحضورها التجاري.
    ولد الشهيد المجاهد/ "بسام شراب" لأسرة فلسطينية حملت عبء رعاية وإعداد أبنائها العشر والذي كان ترتيب شهيدنا السادس بين إخوانه التسعة وشقيقته.
    نشأ الشهيد المجاهد/ "بسام" في أسرة فلسطينية عريقة في مبادئها وانتمائها وأعرافها فقد بدأت طفولته الجميلة في المراحل الأولى من حياته ومع مرحلة المدرسة بدأ تكوينه حيث درس في مدرسة "أحمد بن عبد العزيز" الابتدائية، و"عبد القادر الحسيني" الإعدادية، و"كمال ناصر" الثانوية، ومن ثم كلية "العلوم والتكنولوجيا _ قسم مراقبة صحية"، هذه المراحل شكلت شخصية الشهيد "بسام شراب" الإنسان والمثقف والمقاوم.اتسمت علاقات شهيدنا "بسام" مع الآخرين بالأخوة في الله، وتوسعت دائرة علاقاته لتشمل الأسرة والأقارب والزملاء بالكلية والمسجد والمجاهدون في المواقف وميادين العمل
     

    إنجازات الشهيد:

    ما أن انطلقت شرارة إنتفاضة الأقصى المباركة عام 2000م، حتى اندفع شهيدنا المجاهد "بسام" كما أبناء جيله لمواجهة ومقاومة الاحتلال في نقاط الاحتكاك، وحاجز التفاح المحرر يشهد لذاك الفارس فقد أصيب أكثر من مرة في المواجهة مع جيش الإحتلال الصهيوني على نقاط التماس عند المغتصبات الصهيونية المحررة.
    ومع  تطور وتصاعد وتيرة الانتفاضة والتحولات في أليات ووسائل المقاومة التحق الشهيد المجاهد "بسام" بصفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وجناحها الطلابي "الجماعة الإسلامية"ØŒ وبدأ شهيدنا المجاهد "بسام" رويداً رويداً كعضو فاعل في الجسم الطلابي والحركي لحركة الجهاد الإسلامي.
    بعد الانتماء لصفوف حركة الجهاد الإسلامي، عمل شهيدنا المجاهد "بسام"  في مجال الدعوة والعمل الجماهيري كما وساهم في الفعاليات والمناسبات الحركية التي كانت تقيمها حركة الجهاد الإسلامي، كما كان له نشاط بارز في المجال الإعلامي داخل مسجد الكتيبة بمنطقة سكناه.
    وفي مطلع العام 2003م التحق شهيدنا المجاهد "بسام شراب" بصفوف سرايا القدس، والتحق بالعديد من الدورات التدريبية، وخاصة في مجال الرباط والفنون القتالية والاستطلاع.
    شارك شهيدنا في العديد من الأنشطة الجهادية، وخاصة زرع عبوات ناسفة على محور الخط الفاصل شرق مدينة خانيونس.
     

    التنظيم الذي ينتمي إليه: الجهاد الإسلامي

    تاريخ الإنتماء للتنظيم: 2000

    المصدر: مؤسسة مهجة القدس

    تحميل شهادة فخر واعتزاز بالشهيد


    إرسال رسالة تعزية بالشهيد


    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.5%

16.7%

35.2%

4.6%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهد زكريا الشوربجي من الجهاد الإسلامي بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، يذكر أن الشهيد أمضى ما يزيد عن 10 سنوات في سجون الاحتلال

20 إبريل 1993

الهيئة التنفيذية للحركة الصهيونية تنتخب الإرهابي ديفيد بن غوريون رئيساً لها ومديراً للدفاع، وتعتبر نفسها وريثة لحكومة الانتداب الصهيوني

20 إبريل 1948

الأرشيف
القائمة البريدية