29 مارس 2024 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    آخر تحديث: 2017-12-25

    محمود سامي عبيد شعت

    البيانات الشخصية

    رقم الهوية: 802951244

    تاريخ الميلاد: 1991-03-01

    الوضع الاجتماعي: أعزب

    الجنس: ذكر

    المنطقة: قطاع غزة

    المحافظة: خانيونس

    مكان السكن: القرارة

    البيانات الأكاديمية والمهنية

    المؤهل العلمي: ثانوي

    المهنة: عاطل

    بيانات الاستشهاد

    تاريخ الاستشهاد: 2012-12-28

    كيفية الاستشهاد: اغتيال

    مكان الاستشهاد: طرق رفح خانيونس

    تفاصيل الاستشهاد:

    من نشطاء سرايا القدس ØŒ عمل في صفوفها بداية الإنتفاضة الثانية ØŒ شارك مع إخوانه في السرايا  للتصدي للإجتياحات الصهيونية المتكررة ØŒ شارك في إطلاق العديد من الصواريخ تجاه البلدات الصهيونية ØŒ بعد رصد قوات الإحتلال الشهيد قامت طائرات العدو الصهيوني بإستهداف السيارة التى كان يستقلها الشهيد أثناء عودته من مدينة رفح إلى مدينة خانيونس فى مهمة جهادية مما أدى إلى إستشهاد الشهيد / سيف الدين صادق الذي كان برفقته على الفور وأصيب الشهيد / محمود شعت إصابة خطيرة آنذاك استشهد بعد عدة أيام أثناء تواجده فى جمهورية مصر العربية لتلقيه العلاج بتاريخ 28/11/2012 ØŒ أيضاً سبقه فى الإستشهاد أخيه الشهيد المجاهد / عبيد شعت أحد مجاهدي سرايا القدس الذي استشهد فى إحدى الإجتياحات الصهيونية لمنطقة القرارة بتاريخ 20/06/2007

    نبذة عن الشهيد:

    امتاز شهيدنا المجاهد "محمود" بصفات العطف والحنان على إخوانه شقيقته، فكان باراً ومطيعاً لوالديه، كما كان محباً للجميع ومحبوباً من الجميع، تربطه علاقة الإخوة مع كل أصدقائه وجيرانه.   وعُرف شهيدنا بالجرأة والشجاعة والإقدام لأي مهمة جهادية بقلب المؤمن المخلص العارف ما وعد الله عباده المؤمنين. واتسمت علاقات شهيدنا "محمود" مع الآخرين بالأخوة في الله، وتوسعت دائرة علاقاته لتشمل الأسرة والأقارب والأصدقاء في المسجد والمجاهدون في المواقف وميادين العمل.

    وحرص شهيدنا المجاهد "محمودعلى أداء الصلوات في المسجد "الكبير" وسط البلد، وكان يحث الجميع على أداء الصلاة في المسجد. وكان شهيدنا المجاهد "محمود" محباً لحركته متفانياً في خدمتها، يبذل الغالي والنفيس في سبيل تحقيق أهدافها لغرس حب الجهاد والمقاومة لدى الجيل الصاعد.

    إنجازات الشهيد:

    عشق الشهيد "محمود" فلسطين منذ نعومة أظفاره.. وعشق الجهاد حتى باتت فلسطين وتحريرها كل أمانيه وكل مطلبه في الحياة. وشارك شهيدنا "محمود" في فعاليات الانتفاضة الأقصى فكان ورغم صغره يقذف العدو بالحجارة والقنابل اليدوية عند مفترق محفوظة البائد، حتى وجد شهيدنا ضالته التي يبحث عنها، ليلتحق في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في عام 2002م.. حيث الجهاد والاستشهاد وتفجير الطاقات والعطاء المتناهي في خط المواجهة الأولى.

    وواصل شهيدنا المجاهد "محمود" مشواره الجهادي بعد استشهاد شقيقه " عبيدخلال تصديه لاجتياح القرارة مع شادي السقا، فلم تنكسر إرادته وعزيمته ومضى في طريق الجهاد أكثر عنفوان .  ÙˆÙ…ع تطور وتصاعد وتيرة الانتفاضة والتحولات في آليات ووسائل المقاومة التحق الشهيد المجاهد "محمود" بصفوف سرايا القدس ليكون جندياً يدافع عن طهارة أرض فلسطين المقدسة،  وذلك في عام 2006Ù…. حيث التحق بالعمل الميداني، ثم تلقى عديد الدورات في مجال القنص، حتى بات أبرز  قناصي سرايا القدس بمنطقة القرارة.

    ويسجل للشهيد "محمود" في العديد من الأنشطة الجهادية، وخاصة زرع عبوات ناسفة على محور الخط الفاصل شرق مدينة خان يونس كونه يسكن قريب من مغتصبة "كوسوفيم" الصهيونية. بالإضافة إلى مشاركته في عديد عمليات القنص التي لازال الجناح العسكري يتحفظ عليها لاحتياطات أمنية. حتى اصبح نائب قائد كتيبة القنص بمنطقة القرارة .

    التنظيم الذي ينتمي إليه: الجهاد الإسلامي

    تاريخ الإنتماء للتنظيم: 2002

    المصدر: مؤسسة مهجة القدس

    تحميل شهادة فخر واعتزاز بالشهيد


    إرسال رسالة تعزية بالشهيد


    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.5%

16.7%

35.2%

4.6%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير المحرر محمد محمود حسين جودة من مخيم جباليا بغزة بسبب نوبة قلبية وكان الأسير قد أمضى 10 سنوات في السجون الصهيونية

29 مارس 2001

الاستشهادي أحمد نايف اخزيق من سرايا القدس يقتحم مستوطنة نيتساريم المحررة وسط القطاع فيقتل ويصيب عدداً من الجنود

29 مارس 2002

الاستشهاديان محمود النجار ومحمود المشهراوي يقتحمان كيبوتس "يد مردخاي" شمال القطاع فيقتلا ويصيبا عددا من الجنود الصهاينة

29 مارس 2003

قوات الاحتلال الصهيوني بقيادة شارون تبدأ باجتياح الضفة الغربية بما سمي عملية السور الواقي

29 مارس 2002

الاستشهادية آيات الأخرس تنفذ عملية استشهادية في محل تجاري في القدس الغربية وتقتل 6 صهاينة وتجرح 25 آخرين

29 مارس 2002

قوات الاحتلال الصهيوني تغتال محي الدين الشريف مهندس العمليات الاستشهادية في حركة حماس

29 مارس 1998

الأرشيف
القائمة البريدية