الأحد 29 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    المعتقل رائد أحمد المريض بالكلى يعلن إضرابه عن الطعام

    آخر تحديث: الإثنين، 23 يوليو 2012 ، 00:00 ص

    أفاد نادي الأسير، أن الأسير رائد جمال علي أحمد من سلفيت أعلن إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ سبعة أيام احتجاجا على سياسة الإهمال الطبي التي تمارس بحقه، كونه يعاني من مرض الكلى ووضعه أصبح مترديا للغاية.
    وإثر زيارة محامي النادي لسجن "مجدو"، أوضح أن الأسير رائد المحكوم بالسجن 16 عاماً وأمضى في الأسر 7 أعوام، قد قرر خوض هذه الخطوة على الرغم من وضعه الصحي الصعب، وذلك بعد أن استنفذ جميع الإمكانيات وأصيب باليأس من موقف الإدارة التي اعتمدت طيلة الفترة السابقة المماطلة والتسويف في المتابعة الصحية له.
    ومن جانبه، قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس"إن سياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية أوصلت العديد من الأسرى المرضى إلى حالات مرضية خطيرة وحرجة للغاية".
    وأضاف "بأن قضية الأسرى المرضى في السجون ستكون من القضايا الأساسية التي تتابع من جانبنا والتي ستحظى باهتمام خاص لاسيما في عرضها على جميع المحافل الدولية والمحلية". ودعا لتدخل كافة المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية لوضع حد لما وصلت ليه مئات الحالات من الأسرى المرضى، مطالبا بإلزام السلطات الصهيونية بتأمين العلاج المناسب أو الإفراج عنهم، ومحاسبة المسؤولين الصهاينة على إهمالهم ومخالفتهم لتلك الأعراف والقوانين المتعارف عليها في هذا المضمار.

     (المصدر: صحيفة القدس الفلسطينية، 18/7/2012)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهد سائد فحماوي من سرايا القدس خلال تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة بمدينة جنين

29 مايو 2003

مجلس الأمن يصدر القرار رقم 50 القاضي بوقف إطلاق النار لمدة 4 أسابيع بين الفلسطينيين والصهاينة، وهذا إعلان للهدنة الأولى في حرب فلسطين

29 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية