الخميس 26 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    أسيران يعانيان من مضاعفات صحية خطﻴﺮة

    آخر تحديث: الإثنين، 00 00 0000 ، 00:00 ص

    حذر نادي الأسير في مدينة طوباس من مضاعفات خطيرة على حياة الأسير يحيى حافظ دراغمة والمحكوم بالسجن 22 عاما بسبب تسارع المرض في عينيه وفمه، مما قد يفقده البصر في أي لحظة.
    وقال مدير نادي الأسير في طوباس محمود صوافطة في بيان له، إن الأسير القابع في سجن "مجدو" يعاني من عدة أمراض منها آلام حادة في العينين الأمر الذي يهدد بفقدان نظره.
    ويعاني الأسير منذ فترة طويلة من الإهمال الطبي، حيث أصبح يعاني من التهابات حادة في اللثة ووجع مستمر في الأسنان محملا إدارة السجون الصهيونية المسؤولية الكاملة عن حياته. وناشد صوافطة كافة المؤسسات الدولية والمنظمات الإنسانية ضرورة التحرك الجدي والمسئول لإنقاذ أسرانا في سجون الاحتلال وتحديدا الأسرى المرضى. كما يعاني الأسير فواز عابدين من الخليل والمحكوم بالسجن 14 عاماً من وجود دمل ولحم زائد داخل جسده، ومعاناته في ظل وجود إهمال طبي متعمد مستمر منذ عام 2003.
    وأوضح الأسير عابدين لمحامي نادي الأسير الذي قام بزيارته في سجن "ريمون" بأنه لا يستطيع أن يرتدي أي نوع من اللباس الضيقة حتى أنه حرم من ممارسة الرياضة نتيجة للأوجاع التي يعاني منها وبشكل دائم، لافتاً إلى أن "إدارة السجون الصهيونية" قامت بتحويله إلى عدد من المستشفيات وفي كل المرات التي حول إليها أخبروه بأنهم لا يستطيعون أن يجروا له أي علاج أو عملية لكونها خطيرة.

    وأشار عابدين لمحامي النادي بأن كل المرات التي كان يحدد فيها موعد الخروج للمستشفى وعلى مدار 9 سنوات كانت تتزامن مع موعد زيارة الأهل وبالتالي فإنه قرر أن لا يخرج في هذه المرة للمستشفى للسبب ذاته ولأن الخروج للعلاج أصبح بدون نتيجة.

    (المصدر: صحيفة فلسطين، 30/7/2012)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

اغتيال الأخوين المجاهدين محمود ونضال المجذوب من سرايا القدس، بتفجير سيارتهما في مدينة صيدا اللبنانية

26 مايو 2006

معركة الرادار بين المجاهدين العرب والعصابات الصهيونية بالقرب من مدينة القدس المحتلة

26 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية