الثلاثاء 17 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    نادي الأسير يطالب بعلاج فوري للأسير موسى سويطي

    آخر تحديث: الأربعاء، 01 أغسطس 2012 ، 00:00 ص

    ناشد نادي الأسير المؤسسات الإنسانية والدولية التدخل والضغط على السلطات الصهيونية لعلاج الأسير موسى سويطي (36 عاماً) من قرية بيت عوا قضاء الخليل الذي رفضت إدارة السجون علاجه.
    وخلال زيارة محامي نادي الأسير للسويطي في سجن "ريمون"، أفاد أن آثار الألم والمعاناة برزت بشكل واضح على الأسير خلال زيارته، وأكد له أن الألم مستمر حتى أنه في معظم الأحيان لا يستطيع النوم من شدة الألم ولا يزال الدم ينزل مع التبول.
    وذكر السويطي، أن معاناته مستمرة منذ 3 سنوات بسبب الم كبير في الخواصر والظهر وأصبح ينزل دماء وقت التبول. وأضاف السويطي "أهملت الإدارة وضعي وبعد تدهور خطير ومماطلة أجريت لي صورة تلفزيونية جرى بعدها تحولي لاختصاصي كلى وبعد إجراء صورة ناظور لي أخبرني أنه لا يوجد لديه أي مشكلة".
    السويطي المعتقل منذ 15-1- 2007 ويقضي حكما بالسجن الفعلي لمدة 11 عاما ونصف قال لمحامي النادي: "رفض الطبيب وصف دواء لي وتمسك بموقفه رغم مضاعفات الألم الشديد ثم نقلت قبل عام ونصف إلى سجن رامون". وفوجئ السويطي بأسلوب طبيب السجن الذي رفض التعاطي معه مطلقا، ويقول: "أهمل علاجي ورفض التعاون والتعاطي مع كل الأسرى المرضى حتى من الناحية الإنسانية ودوما كان يردد أنه يقوم بوظيفة طبيب لكن في الحقيقة كان دوره مكمل لسياسة إدارة السجن في حرمان المرضى من العلاج".
    وذكر الأسير السويطي، أن الإدارة نقلته قبل حوالي 4 شهور إلى عيادة سجن الرملة وأخبره الطبيب أنه بحاجة إلى صورة طبقية ولكن طبيب السجن رفض إجرائها له، ويقول "طلبت إجراء الصورة وإدخال طبيب متخصص على علاجي ولكنهم رفضوا ضاربين عرض الحائط كافة الأعراف والقوانين التي تكفل علاجي".
    وأبلغ السويطي محامي النادي، أنه بعد احتجاجه وتكرار نوبات الألم أجرى له طبيب السجن قبل حوالي 20 يوما فحص دم وبول واخبره أن لديه مشكلة ولكن لم يخبره ما هي واخبره انه سيحوله لعمل تصوير تلفزيوني. وقال الأسير "أنه ما زال ينتظر ولكن ليس لديه أي ثقة بأطباء مصلحة السجون الذين يدركون حقيقة مرضه ورغم ذلك هناك إهمال طبي واضح بحقه ولا يعطوه غير المسكنات"، مؤكدا أن هناك تأخير متعمد في العلاج وعملية التحويل إلى العيادة تحتاج إلى 20 يوما من الانتظار.

    (المصدر: صحيفة القدس الفلسطينية، 30/7/2012)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين عثمان صدقة ومصطفى عبد الغني من سرايا القدس بعد اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية التي حاصرتهم في مدينة نابلس

17 مايو 2006

استشهاد المجاهد خالد إبراهيم الزق أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة بيت حانون

17 مايو 2003

استشهاد الأسير المحرر ماجد عبد الحميد الداعور نتيجة سنوات السجن الطويلة حيث أمضى ما يقارب 10 سنوات في السجون الصهيونية وهو من مخيم جباليا

17 مايو 1999

ستة أسرى من حركة الجهاد الإسلامي ينجحون بتنفيذ عملية هروب ناجحة من سجن غزة وهم مصباح الصوري، سامي الشيخ خليل، صالح شتيوي، محمد الجمل، عماد الصفطاوي، وياسر صالح

17 مايو 1987

الأرشيف
القائمة البريدية