السبت 28 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الأسير القائد بالسرايا "معتصم رداد" يطالب بإنقاذ الأسرى المرضى

    آخر تحديث: الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012 ، 00:00 ص

    طالب الأسير المجاهد "معتصم طالب رداد" أحد قادة سرايا القدس بطولكرم، بتكثيف الجهود والحملات الرسمية والشعبية لإنقاذ حياة المرضى المقيمين في عيادة سجن الرملة، وجميع من تفتك الأمراض بهم وتهدد حياتهم وعدم إبرام أي صفقة أو اتفاق لا يشملهم والعمل لضمان أن تشملهم أي إفراجات.
    وقال رداد الذي يقضي حكماً بالسجن الفعلي لمدة 20 عاماً، خلال زيارة محامي نادي الأسير له في عيادة سجن الرملة والذي يعتبر من المقيمين فيه ويتجرعون مرارة إهمال الأطباء رغم أن 65% من أمعائه تالفة، ويعاني من نزيف يومي مستمر، كما يعاني من ضغط الدم، ومشكلة عدم انتظام دقات القلب حيث يرتفع بشكل مفاجئ مرة واحدة ثم يهبط.
    وقال الأسير المريض رداد: "إن الأسرى المرضى لن يتحملوا صدمة استثنائهم من الإفراجات المقبلة وخصوصا صفقة الأسرى القدامى التي يجري الحديث عنها، وسيكون هناك مشكلة كبيرة لو خيبت آمالهم مرة أخرى"، وأضاف: "نطالب الجميع بعدم التغاضي عن أوضاعنا في مدافن الأحياء ويجب أن تشمل الصفقة إما الإفراج عنا أو على الأقل تقديم العلاج لنا حتى يجعل الله لنا مخرجا من ظلمات السجن وظلم السجان".
    الأسير رداد المعتقل منذ 12/1/2006، ويعتبر من قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في طولكرم، قال لمحامي نادي الأسير: "بعد أن تأجلت العملية الجراحية التي كانت مقررة لي، نقلوني إلى المستشفى للمرة الثانية لمدة 3 أيام، وحضرت لجنة أطباء وطلبت إجراء فحوصات لي قبل إجراء العملية، وقد وافق الأطباء واجروا الفحوصات، وأبلغوني أنه لا حاجة للعملية الآن ويجب معاودة العلاج". 

    ودعا الأسير رداد، لتعزيز الحراك الشعبي لوضع قضية الأسرى على سلم الأولويات وخلق أدوات ضغط على إدارة السجون لتوفير العلاج والرعاية المطلوبة للمرضى لأن ظروف اعتقالهم وعلاجهم تزداد سوءاً ولم تتغير.

    (المصدر: سرايا القدس، 17/9/2012)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد إياد محمد إبراهيم أبو ذياب من الجهاد الإسلامي في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني

27 مايو 1990

استشهاد الأسير قاسم أحمد الجعبري من مدينة الخليل بعد أن قامت قوات الاحتلال بإلقائه حيا من متن الطائرة المروحية

27 مايو 1969

قوات الاحتلال تسيطر على قرية زرنوقة قضاء مدينة الرملة

27 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية