الخميس 08 ديسمبر 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    سواسية: اعتراف جنود الاحتلال بتعذيب أطفال فلسطينيين انتهاك حقوق الطفل

    آخر تحديث: الأربعاء، 29 أغسطس 2012 ، 00:00 ص

    اعتبر مركز سواسية لحقوق الإنسان أن التصريحات التي أطلقها جنود سابقون في جيش الاحتلال الصهيوني حول تعذيب الأطفال الفلسطينيين، والتي يعدُّونها بأنها أصبحت روتينية وعادية وتمارس حتى في أوقات الهدوء النسبي، "إنما تكشف عن الوجه الإجرامي والوحشي الذي تمارسه دولة الاحتلال الصهيوني ضد كافة فئات المجتمع الفلسطيني".
    وأضاف المركز، أن هذا الأمر بات يشكل خطورة، وأن هناك تصاعدًا ملحوظًا في استخدام أساليب الاعتداء ضد الأطفال، فتارة يمارس ضدهم التحرش الجنسي والتهديد بالاغتصاب بحق المعتقلين الفلسطينيين من الأطفال أثناء استجوابهم من قبل المحققين، وتارة أخرى بقيام مجموعة من المستوطنين بدهسهم وأمام مرأى ومسمع جنود الاحتلال، ناهيك عن كافة أساليب التخويف والترهيب والملاحقة للأطفال الفلسطينيين في الضفة وتقديمهم لمحاكم باطلة.
    وبين المركز أن هذه السياسة التعسفية والقمعية التي تمارس بحق الأطفال تتنافى مع أبسط الحقوق التي كفلتها القوانين والاتفاقات الدولية، وخاصة اتفاقية حقوق الطفل واتفاقية جنيف الرابعة والمبادئ والقواعد الدولية.
    وقال المركز إنه ينظر بخطورة بالغة إلى مثل هذه السياسة والانتهاكات الجسيمة بحق الأطفال، مطالبًا مؤسسات حقوق الإنسان في العالم وخاصة مؤسسة اليونيسيف الدولية بضرورة فتح تحقيق دولي وعاجل في هذه القضية، والاستماع إلى شهادة هؤلاء الجنود، وإصدار التقارير المتعلقة بتعذيب الأطفال، وإدانة الصهاينة حول تلك القضية.

    كما طالب المركز تلك المؤسسات بضرورة تطبيق المبادئ والقواعد المتعلقة بحماية الأطفال وتحميل دولة الاحتلال المسؤولية القانونية والأخلاقية عن حياة هؤلاء الأطفال.

    (المصدر: صحيفة فلسطين، 28/8/2012)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.2%

18.9%

36.7%

2.2%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

مقتل جندي صهيوني بعد طعنه في عنقه في الضفة الغربية وسلطات الاحتلال تعتقل يوسف أبو عادي من كفر نعمة على خلفية الحادث

08 ديسمبر 2005

استشهاد الأسير المحرر خالد نمر خليل أبو تمام من طولكرم اثر مرض السرطان

08 ديسمبر 2000

استشهاد جهاد عياد 16 عاما من قرية سلواد/رام الله خلال تظاهرات سلمية تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال

08 ديسمبر 1998

اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الأولى "انتفاضة الحجارة" بعد دهس شاحنة صهيونية سيارة يركبها عمال فلسطينيون مما أدى إلى استشهادهم، واستمرت الانتفاضة 6 سنوات

08 ديسمبر 1987

الأرشيف
القائمة البريدية