الأربعاء 10 أغسطس 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الأسير معتصم رداد: الشهداء ارتاحوا.. لكني أموت في اليوم مائة مرة

    آخر تحديث: الأحد، 24 نوفمبر 2013 ، 12:11 م

    أفاد محامي وزارة الأسرى فادي عبيدات أن الوضع الصحي للأسير معتصم طالب داود رداد 32 عاماً، سكان صيدا قضاء طولكرم المحكوم 20 عاماً، يتدهور من أسوا إلى أسوا بسبب معاناته من نزيف دائم في الأمعاء منذ عدة سنوات، حيث زاد النزيف والألم بشكل كبير ووضعه الصحي يتراجع بشكل مقلق.
    وقال المحامي عبيدات الذي زار الأسير معتصم في سجن هداريم أنه يأخذ إبرة كيماوي كل ستة أسابيع بدلا من ستة شهور، بسبب ازدياد ألامه وعدم توقف النزيف، وأوجاع شديدة في المفاصل ومشاكل في القلب، حيث يعاني من هبوط حاد في نبضات القلب وعدم انتظامها إضافة إلى الضغط المرتفع.
    وأفاد الأسير معتصم رداد للمحامي عبيدات أنه يتناول كمية زائدة من جرعات الكيماوي بمعدل 400 ملغم بدلا من 300 ملغم بسبب عدم توقف النزيف، وأن مرضه كما أبلغه الأطباء هو مرض دائم ولا يمكن الشفاء منه نتيجة الالتهابات في الأمعاء.
    وقال أنه بدأ أيضا بتناول علاج للقلب منذ سنة بسبب الأعراض الجانية للأدوية ومنها دواء منظم للقلب وخفقان القلب وضعف عضلة القلب ودواء للمفاصل.
    وأفاد الأسير معتصم بأنه يتمنى أن يحدث له ما حدث للأسير حسن ترابي وميسرة أبو حميدة لأنهم استراحوا بشكل سريع وهو منذ 6 سنوات يموت في اليوم مائة مرة.
    وفي نفس السياق أفاد المحامي عبيدات أن الوضع الصحي للأسير عمر مفيد أبو سعدة 28 سنة سكان طولكرم المحكوم 11 عاماً والذي يقبع في سجن مجدو سيء للغاية بسبب معاناته من انتفاخ في الغدة الدرقية وهو بحاجة إلى إجراء فحوصات طبية ولا يتلقى سوى المماطلة.
    وذكر الأسير أنه راجع عيادة السجن بشكل متكرر وثبت أنه يعاني من (فتاك) وتجاهل إدارة السجن في إجراء عملية له وأنه لم يستفيد من العلاج المقدم له وهو ليس أكثر من مسكنات.
    وقال عبيدات أن الأسير نور الدين داود 33 عاما سكان قلقيلية المحكوم 22 عاما ويقبع في سجن مجدو يعاني من إصابة قبل الاعتقال بعيار ناري أدى إلى قصر في العظم في قدمه وخلل في الركبة نتيجة عدم تلقي العلاج مما أدى تورم في الركبة.
    وقال أن الأطباء أبلغوه أنه بحاجة إلى عملية ولكنهم يماطلون في إجراءها تحت حجة أنها ذات تكلفة مالية عالية، وقال أنه سوف يتقدم بشكوى من أجل تقديم العلاج له وإحضار حذاء طبي خاصة أنه بدأ يعاني من آلام في الفاصل نتيجة للقصر في قدمه.

    (المصدر: سرايا القدس، 24/11/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43%

19.8%

34.9%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

اغتيال المجاهدين أمجد عجمي ومحمد عتيق من سرايا القدس بقصف صهيوني في جنين

09 أغسطس 2006

قوات التحرير الشعبية تنسف بنك ديسكاونت، وتنسف مبنى الإدارة المدنية الصهيونية، وتهاجم ثلاث مجنزرات

09 أغسطس 1969

الأرشيف
القائمة البريدية