الأربعاء 17 أغسطس 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    دولة العدو تمارس إعدام بطيء بحق الأسرى المرضى

    آخر تحديث: الإثنين، 25 نوفمبر 2013 ، 10:11 ص

    قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن حكومة دولة العدو تمارس سياسة إعدام بطيء بحق الأسرى المرضى من خلال المماطلة في إطلاق سراحهم وتقديم العلاجات اللازمة لهم، وأن حياة عدد من الأسرى المرضى أصبحت رهينة لهذه السياسة الإجرامية.
    وطالب قراقع بتحرك دولي عاجل لإنقاذ حياة المرضى لاسيما المصابين بأمراض خطيرة وأصبحت حياتهم مهددة بالموت في أية لحظة ولم يستبعد قراقع التوجه بشكوى دولية على حكومة دولة العدو إذا استمرت في انتهاكاتها بحق الأسرى المرضى وتفعيل القرارات الدولية بخصوص إرسال لجان تحقيق حول الظروف اللاإنسانية التي يتعرض لها الأسرى.
    وجاءت أقوال قراقع خلال زيارات ميدانية لعائلات الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام في محافظة الخليل، وبرفقة عبد الرحيم السكافي أبو العبد رئيس لجنة أهالي الأسرى بالخليل وأمجد النجار مدير نادي الأسير وعدد من الأسرى المحررين ووفد من الوزارة.
    وخلال زيارة الوفد لعائلة الأسير المريض ثائر حلاحلة 34 سنة سكان قرية خاراس قضاء الخليل حذر قراقع من خطورة الحالة الصحية للأسير ثائر المصاب بالتهاب الكبد الوبائي ووضعه الصحي يتراجع من أسوأ إلى أسوأ خاصة أن أعراضا إضافية ظهرت على صحته وهي آلام في الكبد والظهر واضطرابات في المعدة وحكة في اليدين وأنه لا يتلقى أي نوع من الأدوية.
    واتهم قراقع إدارة السجون وأطبائها بزرع المرض في جسد الأسير ثائر حلاحلة وبالتقصير المتعمد بعدم إجراء الفحوصات والعلاجات له وان الأسير ثائر هدد بالدخول في إضراب مفتوح احتجاجا على إهماله صحيا.
    وزار قراقع والوفد المرافق خيمة الاعتصام التضامني مع الأسير أكرم الفسيسي سكان قرية إذنا قضاء الخليل والمضرب عن الطعام ضد اعتقاله الإداري منذ تاريخ 29/9/2013 والذي يقبع في مستشفى آساف هروفيه وهو يمر في وضع صحي صعب.
    وشارك في الاعتصام عدد كبير من أهالي قرية إذنا وعائلات الأسرى ورئيس بلدية إذنا المهندس هاشم الطميزي وعضو المجلس الثوري نايف جياوي.
    وأشار قراقع خلال كلمته في الاعتصام إلى معركة الأسرى الإداريين بمقاطعة محاكم الاعتقال الإداري معتبرا ذلك خطوة قانونية إستراتيجية وهامة ويجب مساندتها لإلغاء هذا الاعتقال التعسفي الذي طال الآلاف من أبناء شعبنا الفلسطيني.
    وقام قراقع والوفد المرافق بزيارة إلى عائلة الأسير وليد مسالمة في قرية بيت عوا قضاء الخليل والمحكوم مدى الحياة حيث اطمئن على عائلته وأولاده.

    (المصدر: وكالة معاً الإخبارية، 25/11/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43%

19.8%

34.9%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير شادي شوكت درويش في اشتباك مع القوات الخاصة بالقرب من دورا بعد هروبه من السجن

16 أغسطس 1989

استشهاد الأسيرين أسعد الشوا من غزة وبسام السمودي من قرية اليامون في معتقل النقب الصحراوي برصاص حراس المعتقل

16 أغسطس 1988

الجمعية العامة للأمم المتحدة تتبنى قرارا إيطاليا بإقامة دولة فلسطينية وفرض عقوبات على دولة الاحتلال والولايات المتحدة ترفض

16 أغسطس 1982

قامت مجموعة من طائرات الفانتوم الصهيونية باعتراض طائرات ركاب لبنانية وإجبارها على الهبوط في مطار اللد داخل دولة الاحتلال

16 أغسطس 1973

هبة البراق في فلسطين، بعد تجمهر اليهود وادعائهم ملكية حائط البراق، وقد دامت أسبوعين في القدس وصفد والخليل وأسفرت عن عدد كبير من الشهداء

16 أغسطس 1929

الأرشيف
القائمة البريدية