الأربعاء 10 أغسطس 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الأسرى حلاحله والمصري ومرداوي يعانون أوضاع صحية خطيرة

    آخر تحديث: الأحد، 01 ديسمبر 2013 ، 2:12 م

    نقل ثلاثة من الأسرى المرضى في سجن "ايشل" لمحامي نادي الأسير الذين قاموا بزيارتهم، مطالبتهم لإنقاذ حياتهم قبل فوات الأوان.
    وأوضح نادي الأسير في بيان له اليوم، الأحد، أن الأسير ثائر حلاحله من الخليل والمصاب بالتهاب فيروس الكبد الوبائي يعاني من تدهور مستمر في وضعه الصحي ، فمنذ اعتقاله في نيسان الماضي وبعد إصابته بالفيروس لم يقدم له أي علاج حقيقي بل أن عملية نقله للمستشفيات المدنية ولعيادة الرملة لم تفضي لأية نتيجة.
    وأضاف حلاحله أنه مستمر في مقاطعة العيادة والدواء على الرغم من أنه يعاني من ألم مستمر في البطن وبروز انتفاخ في البطن إضافة إلى معاناته من وجود كيس شعر أسفل الظهر وهو بحاجة لعملية لاستئصاله.
    وأشار الأسير أمجد كبها وهو ممثل الأسرى في قسم 11 إلى أنه تم نقل الأسير يسري المصري من غزة والمصاب بالسرطان إلى سجن "ايشل"، بعد أن تم إجراء له عملية استؤصلت فيها الغدة الدرقية لإصاباتها بورم سرطاني، مؤكدا أن حالته في غاية الصعوبة.
    أما الأسير محمد مرداوي من الذي يعاني من مشاكل في الرئة كونه يعيش على رئة واحدة قبل اعتقاله، قال لمحامي النادي أنه ومنذ 7 شهور يعاني من أوجاع شديدة اضطر للخروج للعيادة وهناك تم تزويده بدواء لا يعرف اسمه، وبعد تناوله زاد الألم وتدهورت أوضاعه الصحية، الأمر الذي دفع بالأسير للتوجه لطبيب السجن ليسأله عن نوعية الدواء إلا أن جميع من يعمل في العيادة أنكروا معرفتهم بالدواء وعلى إثر هذه الحادثة حول الأسير لعيادة سجن الرملة وأخبره الطبيب هناك أنه يعاني من جرثومة ومنذ ذلك الوقت تسوء حالة الأسير دون أي علاج الأمر الذي سبب له في الآونة الأخيرة نزيف عند الإخراج.
    وفي سياق متصل قال الأسير محمد ناجي أبو حميد وهو ممثل الأسرى في قسم 10 أن حالة من التوتر لازالت قائمة في السجن مؤكدا أن الإدارة فرضت علي بعض الأقسام عقوبات تنكيلية بحقهم شملت حرمانهم من الزيارة لمدة شهر، وكذلك الكنتينة وسحب جميع الأدوات الكهربائية.

    (المصدر: وكالة معاً الإخبارية، 01/12/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43%

19.8%

34.9%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

اغتيال المجاهدين أمجد عجمي ومحمد عتيق من سرايا القدس بقصف صهيوني في جنين

09 أغسطس 2006

قوات التحرير الشعبية تنسف بنك ديسكاونت، وتنسف مبنى الإدارة المدنية الصهيونية، وتهاجم ثلاث مجنزرات

09 أغسطس 1969

الأرشيف
القائمة البريدية