الأحد 03 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    تدهور الوضع الصحي للأسير إبراهيم البيطار ومراد أبو معليق

    آخر تحديث: الأربعاء، 08 يناير 2014 ، 08:01 ص

    أفاد محامي وزارة الأسرى رامي العلمي أن الوضع الصحي للأسير الفلسطيني إبراهيم خليل محمد البيطار 33 عاما سكان خانيونس في قطاع غزة المحكوم 17 عاما منذ تاريخ 7/8/2003 ويقبع في سجن نفحة أصبح سيئا للغاية ويتدهور وضعه من أسوأ إلى أسوأ.
    وقال العملي الذي زار الأسير البيطار انه يعاني من عدة مشاكل صحية ومن إهمال طبي متعمد بحقه، حيث يعاني من مرض سرطان الدم حسب ما ابلغه الأطباء في مستشفى سجن الرملة، ولا يقدم له العلاج سوى دواء الكرتزون، وبدأ يعاني من فقر الدم وآلام شديدة في الأمعاء ونتيجة التهابات الأمعاء ظهر لديه ورم أسفل الظهر مؤخرا.
    وأفاد الأسير البيطار انه أجريت له عملية جراحية بتاريخ 16/12/2013 لإزالة هذا الورم حيث لم يبلغ طبيعة هذا الورم، وانه نتيجة الالتهابات فإنه ينزف الدماء من مؤخرته وأن وضعه في تدهور مستمر وأصبحت معاناته لا توصف.
    وقال أنه يعاني من دوخة بشكل مستمر نتيجة فقر الدم وهشاشة عظام والتهاب مفاصل وأن وزنه انخفض من 75 كغم إلى 48 كغم ووصلت قوة دمه الى8، ويناشد كافة الجهات الحقوقية والإنسانية التدخل لإنقاذ حياته.
    ويذكر أن الأسير إبراهيم البيطار كان قد تعرض لإصابة قبل اعتقاله أفقدته النظر في العين اليمنى وانتشار شظايا في أنحاء جسده خصوصا الأرجل ويشعر بضعف في النظر وتراجع في عينه اليسرى.
    ومن جهة أخرى أفادت محامية وزارة الأسرى حنان الخطيب أن الأسير الفلسطيني مراد فهمي أبو معليق سكان غزة المحكوم 22 سنة ويقبع في مستشفى الرملة يعاني من أمراض خطيرة منها تلف الأمعاء الغليظة والتهابات حادة.
    وقالت الخطيب التي زارت الأسير انه تم استئصال 60% من أمعاءه الغليظة بسبب التهابات، وانه بسبب استمرار آلامه تم استئصال 100 سم من أمعاءه الدقيقة بتاريخ 18/11/2013 في مستشفى أساف هروفيه الصهيوني، وان الأطباء قرروا إجراء عملية استئصال جزء آخر من الأمعاء بسبب تلفها في وقت لاحق.
    وأفاد الأسير أبو معليق أنه يعاني من انخفاض في الوزن حيث أصبح وزنه 62 كغم من أصل 71 كغم.

    (المصدر: وزارة الأسري، 08/01/2014)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

20.2%

34.5%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير المحرر محمد أبو ياسين بسبب مرض السل؛ يذكر أن الشهيد كان قد أمضي حوالي 15 عاماً في سجون الاحتلال وهو من مخيم جباليا

03 يوليو 1991

وفاة مؤسس الحركة الصهيونية ثيودور هيرتزل

03 يوليو 1904

الأرشيف
القائمة البريدية