الإثنين 04 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    تدهور الوضع الصحي للأسرى أبو حميد والهمص

    آخر تحديث: السبت، 11 يناير 2014 ، 09:01 ص

    أفاد محامي وزارة الأسرى كريم عجوة أن الأسير الفلسطيني يوسف إبراهيم عبد الفتاح نواجعة سكان يطا قضاء الخليل 46 عاما والذي لا يزال موقوفا في سجن عسقلان بدأ إضرابا عن الطعام والدواء منذ تاريخ 5/1/2014 وذلك احتجاجا على الإهمال الطبي بحقه.
    وقال المحامي عجوة أن الأسير نواجعة يعاني من إمراض خطيرة ووجود نقطة دم على الدماغ بالإضافة إلى معاناته من شلل نصفي.
    وقال عجوة أن الأسير يوسف نواجعة لا يلقى العلاجات المناسبة وأن وضعه الصحي صعب جدا وانه يمشي على عكازات خاصة انه يعاني من إصابة في منطقة الحوض تعرض لها عام 2000 وكذلك يعاني من نزيف بالمعدة.
    وقال عجوة أن الأسير نواجعة تعرض لحالات غيبوبة عدة مرات وأن أطباء السجن لم يجروا له الفحوصات اللازمة ولا يأخذ سوى المسكنات التي تجعله نائما دائما.
    وقد شكى الأسير نواجعة من التبول اللاإرادي وملازمة كيس التبول له بشكل مستمر وأنه يعاني من ضعف في الذاكرة.

    محمد أبو حميد: وقف العلاج وورم في الظهر
    وقال المحامي عجوة أن الوضع الصحي للأسير محمد ناجي أبو حميد سكان مخيم الأمعري في رام الله المحكوم مؤبدين و 30 عاما ويقبع في سجن عسقلان أصبح صعبا للغاية بسبب قرار أطباء السجن وقف العلاج عنه، حيث يعاني من انزلاق غضروفي في الفقرتين الثالثة والرابعة في الظهر والذي يسبب له آلام شديدة في الركبة اليمنى.
    وأفاد أبو حميد انه كان سابقا يتلقى العلاج الطبيعي ولكن إدارة السجن توقفت عن تقديمه له ومنعته من إدخال الدواء عن طريق الأهل، وان هذا الدواء غير متوفر في عيادة السجن.
    وقال أبو حميد أنه بحاجة إلى عملية جراحية ولكن الأطباء يماطلون في ذلك مما أدى إلى تدهور في حالته الصحية وانتقال الآلام للقدمين واليدين وفقدان الإحساس في الأطراف وأنه لا يأخذ سوى المسكنات.
    وقال أنه قبل 4 شهور ظهر معه ورم في أسفل الجهة اليمنى من الظهر وأن أطباء السجن وعدوه بإجراء فحوصات لهذا الورم وتحويله إلى طبيب أخصائي في مستشفى سوروكا ولكن ذلك لم يتم حتى الآن، وأن هذا الورم يسبب له آلام شديدة في منطقة الظهر.

    علاء الهمص: داء السل وورم في الحنجرة
    وأفاد محامي وزارة الأسرى رامي العلمي أن الوضع الصحي للأسير علاء الهمص أصبح صعبا ولا يتم تقديم العلاج اللازم له وترفض إدارة سجن أيشل نقله إلى المستشفى من أجل العلاج .
    وقال عجوة أن الأسير الهمص سكان غزة ومحكوم 29 عاما منذ تاريخ 2009، ويعاني من مرض السل منذ عام 2010 ووجود ورم في الغدة اللمفاوية في الحنجرة من الجهة اليمنى ويمر في حالة هزال عضلي وإرهاق وأرق وغثيان وانخفاض شديد في الوزن وآلام مستمرة في كافة أنحاء الجسم ومشاكل في الرئتين وضعف في البصر.
    واتهم علاء الهمص إدارة السجن بتصفيته طبيا وإعدامه بشكل بطيء من خلال عدم تقديم العلاج له.

    ساري عبد الله: جرثومة بالمعدة ونزيف
    وقال محامي الوزارة فادي عبيدات أن الأسير ساري إبراهيم توفيق عبد الله سكان نابلس (29) عاما والمحكوم 18 سنة ويقبع في سجن مجدو يعاني من وجود جرثومة في المعدة ومن نزيف أثناء البراز بالإضافة إلى وجود الدم أثناء التقيؤ ، وأصبح وضعه الصحي مقلقا بسبب عدم إجراء الفحوصات اللازمة له.

    مأمون نصار: فقدان ذاكرة
    وأفاد المحامي فادي عبيدات أن الأسير الفلسطيني مأمون أمين نصار سكان نابلس 40 سنة ويقبع في سجن مجدو ويعاني من فقدان الذاكرة بشكل كامل ووضعه الصحي صعب جدا حيث يمر في حالة نفسية قاسية ولا يتذكر شيئا ولا يعرف ما يدور حوله وبحاجة إلى عناية طبية ونفسية مكثفة.
    وقال عبيدات أن الأسير أمين تم نقله أكثر من مرة إلى المستشفيات لإجراء فحوصات في الرأس له بسبب الآلام التي يعاني منها ولا يعطى سوى المنومات والمسكنات.

    محمد جابر: جلطة في الوجه وضعف في النظر
    وأفاد محامي الوزارة كريم عجوة أن الأسير محمد ذياب فارس جابر سكان غزة المحكوم 18 عاما ويقبع في سجن عسقلان يعاني من مشاكل في العين اليسرى بعد إصابته بجلطة في الجهة اليسرى من الوجه عام 2010، وبدأ منذ ذلك الوقت يعاني من ضعف في النظر في العين اليسرى بسبب عدم تلقيه العلاج اللازم.

    (المصدر: وزارة الأسرى، 11/01/2014)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

20.2%

34.5%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير المحرر محمد أبو ياسين بسبب مرض السل؛ يذكر أن الشهيد كان قد أمضي حوالي 15 عاماً في سجون الاحتلال وهو من مخيم جباليا

03 يوليو 1991

وفاة مؤسس الحركة الصهيونية ثيودور هيرتزل

03 يوليو 1904

الأرشيف
القائمة البريدية