السبت 22 يناير 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    أسرى عسقلان يحذرون من استمرار الإهمال الطبي

    آخر تحديث: السبت، 19 إبريل 2014 ، 11:55 ص

    أفاد محامي وزارة الأسرى كريم عجوة أن أسرى سجن عسقلان سلموا رسالة احتجاج لإدارة السجون عبروا فيها عن احتجاجهم لما يجري بحق الأسرى المرضى من إهمال طبي وعدم تقديم العلاج لهم.
    وحذر أسرى عسقلان في رسالتهم أن الوضع أصبح لا يطاق، وأنهم لن يظلوا مكتوفي الأيدي أمام حالات تتعرض للموت كل لحظة وأمام انتشار الأمراض الخبيثة في أجساد المعتقلين.
    وحمل أسرى عسقلان المسؤولية لمصلحة السجون وطواقمها الطبية عن تدهور الوضع الصحي للمرضى ومعتبرين أن ما يجري هو سياسة متعمدة تستهدف قتل الأسرى وانه في حال سقوط أي أسير سوف تنفجر الأمور داخل كافة السجون.

    الأسير نصر عبد ربه: إصابة بالرصاص في قدمه
    وأشار المحامي عجوة إلى خطورة الحالة الصحية للأسير كرم نصر نمر عبد ربه سكان مخيم الدهيشة المعتقل منذ 9/1/2014 وهو عسكري في حرس الرئاسة حيث يعاني من إصابة بالرصاص بالرجل اليسرى قبل اعتقاله وكان يتعالج في مستشفى بيت جالا.
    وأفاد عبد ربه أنه تعرض للضرب الشديد على يد قوات خاصة قامت باعتقاله ونتيجة لذلك فقد الوعي حينها ونقل إلى مستشفى هداسا عين كارم وانه بعدها نقل إلى زنازين سجن عوفر ومكث 16 يوما واضرب عن الطعام من اجل إخراجه من العزل.
    وقال عبد ربه انه لا زال يعاني من الإصابة في قدمه اليسرى وبحاجة إلى علاج وإجراء عملية جراحية له لإخراج الشظايا من قدمه.

    اشرف أبو الهدى إصابة ونزيف داخلي
    ومن جانب آخر أفادت محامية الوزارة هبة مصالحة أن الأسير اشرف مهيب أبو الهدى (35 عام) من سكان نابلس المعتقل منذ 6/4/2014 ويقبع في مستشفى بيلنسون الصهيوني يعاني من وضع صحي صعب بسبب إصابته بالرصاص في ظهره عند اعتقاله وتعرضه للضرب الوحشي بعد ذلك رغم إصابته.
    وقال أنه يشعر بأوجاع قوية في منطقة الحوض في ظهره وقدميه لا يستطيع تحريك قدميه وكذلك يشعر بأوجاع شديدة في الرأس ولا يستطيع النوم.
    ووصف أبو الهدى ما جرى معه عند اعتقاله موضحا أن الجنود لاحقوه في شارع حوارة في نابلس وقاموا بإطلاق الرصاص عليه وإصابته في ظهره فوقع على الأرض نازفا الدماء، وقام الجنود بضربه على وجهه والدعس على بطنه بقوة وهو ملقى على الأرض جريحا دون إسعاف أو علاج.
    وقال أن احد الجنود ضربه ضربات قوية على قدمه اليمنى ووقف عليها وهو يدعس بشدة غير آبه بصراخه وآلامه الشديدة ، وبعد فترة نقلوه إلى مستشفى بيلنسون الصهيوني إلى قسم العناية المركزة.
    وقالت المحامية مصالحة أن الأطباء في المستشفى ابلغوها أن الأسير أبو الهدى مصاب بكسر في العمود الفقري بسبب الإصابة بالرصاص ووجود شظايا بالظهر وكذلك نزيف داخلي في البطن مما اضطرهم لإعطائه وحدات من الدم.
    وقالت مصالحة أن الأسير لا يستطيع التحرك الآن ولا المشي على قدميه وبحاجة إلى علاج مكثف.

    (المصدر: وكالة معا، 19/04/2014)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

44.9%

19.2%

33.3%

2.6%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

قوات الاحتلال الصهيوني تدمر قرية سكرية قضاء غزة

22 يناير 1948

اغتيال القيادي في حركة فتح علي حسن سلامة بتفجير سيارة مفخخة في بيروت

22 يناير 1979

العصابات الصهيونية ترتكب مجزرة في قرية اليازور قضاء يافا راح ضحيتها 15 فلسطينياً

22 يناير 1948

استشهاد الأسرى يوسف السركجي، جاسر سمارو، نسيم أبو الروس، كريم مفارجة من نابلس، حيث تم اعتقالهم ومن ثم إعدامهم بدم بارد

22 يناير 2002

المجاهدان أنور سكر وصلاح شاكر من الجهاد الإسلامي ينفذان عملية استشهادية مزدوجة في بيت ليد الشهيرة أدت لمقتل واصابة عشرات الجنود الصهاينة

22 يناير 1995

استشهاد المجاهد محمد يوسف الغندور من سرايا القدس متأثراً بجروح أصيب بها بقصف صهيوني أثناء قيامه بمهمة جهادية شمال القطاع

22 يناير 2009

الأرشيف
القائمة البريدية