21 يناير 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    16 أسيراً في الرملة يعانون أوضاع صحية مزرية

    آخر تحديث: الخميس، 24 إبريل 2014 ، 09:52 ص

    أفادت محامية وزارة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب اليوم، إن هناك 16 أسيراً في مشفى سجن الرملة يقيمون بشكل شبة دائم، ويعانون جميعًا من أوضاع صحية سيئة للغاية، ويعاملون معاملة لا تليق بالآدميين من قبل إدارة المشفى.
    وقالت الخطيب، إن الأسرى الذين يقبعون في مشفى الرملة الآن، هم كل من الأسير: شادي مطر وإياد رضوان ومنصور موقدة، والأسير رياض العمور ومعتز اعبيدو وصلاح الطيطي ويوسف نواجعه وناهض الأقرع وداوود أبو حية وكفاح حطاب واشرف أبو الهدى وأمير الشماس وفؤاد الشوبكي وثائر حلاحلة وأمير اسعد.
    وذكرت مصالحة إن لكل من هؤلاء الأسرى له معاناته الخاصة وحالته الصحية المزرية، التي تحتاج إلى علاج متخصص ومتابعه مستمرة، إلا أن إدارة المشفى لا تتعامل معهم بالحد الأدنى من المعاملة الأدمية اللائقة بالوضع المرضي للأسير.
    وبينت الخطيب عدد من الحالات كأمثلة، كحالة الأسير اشرف وهيب أبو الهدى، والذي اعتقل مؤخرا من مدينة نابلس، وكان قد أصيب وقت اعتقاله برصاص في الحوض وجزء من العامود الفقري، وهو الآن شبه "مشلول"، ولا يستطيع السيطرة على البول والبراز، ولا يستطيع تحريك كلتا قدمية, ونوهت إلى أن الرصاص قد دخل لجسده بدون مخرج , لم يتم إجراء أية عملية له لغاية الآن.
    كما ذكرت أن الأسير منصور موقده من سلفيت، يعاني من أوضاع صحية غاية في الصعوبة، يتنقل على كرسي متحرك, ويعيش بأمعاء بلاستكية تشكل ما نسبته 70% من أمعائه، وبطنه متكورة للخارج بشكل مرعب، ويحمل بجانبه كيس للبراز وكيس للبول , كما غدا يعاني من أزمة بالتنفس واخضرار بجسده، وورم بأسفل رقبته اليمنى بحجم 3 سم ولا يقدم له أي علاج يذكر بخصوصه.

    (المصدر: شبكة فلسطين الإخبارية، 24/04/2014)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

44.9%

19.2%

33.3%

2.6%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

اغتيال المجاهد مراد إبراهيم الباشا من سرايا القدس بعد محاصرة منزله من قبل الوحدات الخاصة الصهيونية في مدينة طولكرم

21 يناير 2008

الأرشيف
القائمة البريدية